آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

أخبار وتقارير


السعيدي.. طموح يحطم صخور الصعاب ونجاح يعانق عنان المؤسسة الاقتصادية

الجمعة - 05 يونيو 2020 - 11:26 م بتوقيت عدن

السعيدي.. طموح يحطم صخور الصعاب ونجاح يعانق عنان المؤسسة الاقتصادية

(عدن الغد) خاص:

أن تصنع في زمن الصعاب والمعوقات والعراقيل التمييز والنجاح فذلك المستحيل بعينه وأن تنتشل صرحاً وكياناً من بين الحطام والركام ومن بين اكوام المعجزة فتلك المعجزة بحد ذاتها.


أن يكون سلاحك الطموح وحصانك عنفوان الشباب الذي تشق به طريقاً وعرة ممثلة بالصخور الفولاذية وتصل إلى نهايته وتذيب وتكسر وتحطم كل حواجز وفولاذ العوائق نحو النجاح والتوفيق والتألق فهنا تكمن خاصية " الفريد " وتنزل من عنان السماء جزئية " الاستثناء " وتحل المعجزة بكل تفاصيلها وابجديات حضورها وتواجدها.


سامي صالح السعيدي او كما يحب أن يطلق عليه الكثيرون والسواد الأعظم في هذا الوطن "مايسترو" وضابط ايقاع المؤسسة الاقتصادية اليمنية.


فارس الكيان الاقتصادي وحامي عرين البناء والتنمية وصانع المعجزة في المؤسسة الاقتصادية اليمنية.


تسلم العميد سامي السعيدي قيادة المؤسسة الاقتصادية عام 2016 م وكانت مشلولة وشبة مدمرة بالكامل جراء الحرب الظالمة على عدن والجنوب عام 2015 م.


وفاقدة قدرتها وكل مقومات الوقوف على قدميها ومنزوعة من أبسط مقومات النهوض من حطام وركام دمار الحرب الظالمة.


وصل السعيدي إلى قيادة وكرسي وعرش " المؤسسة " ولا يملك اي دعم مادي ينهض بالمؤسسة ويخرجها من دهاليز الانفاق المظلمة التي تسيطر وتهيمن على زوايا وازقة واركان ( المؤسسة).


وصل السعيدي إلى المؤسسة الاقتصادية ويحمل في طياته عنفوان الشباب وطموح الشباب وعزيمة صلبة وارادة القوي بالوطنية واخلاصه لوطنه وشعبه وتراب ارضه.

خاض السعيدي معارك القيادة وقبلها خوض غمار معركة حامي الوطيس مع عجلة النماء والتنمية والنهوض بالمؤسسة من وسط اركام وحطام الركام المزري.


وخلال سنوات لم تتجاوز أصابع اليد الواحدة حطم السعيدي كل العراقيل والعقبات والحواجز وصخور الصعاب والمعوقات وبعث المؤسسة الاقتصادية من بين ووسط الحطام وانفاق الركام.


فكان السعيدي ايقوانة الطموح ونبراس الشباب ومحطم ومكسر قيود المستحيل والمعجزة التي تعانق عنان السماء في المؤسسة الاقتصادية.


السعيدي.. يخط سطور النجاح في المؤسسة الاقتصادية

استطاع السعيدي أن يحكم قيادة دفة سفينة المؤسسة الاقتصادية وان يشق طريق التمييز ويخط فصول وتفاصيل حكاية النجاح في المؤسسة ويسطر بحروف من التعب والجهد والاجتهاد والشباب والطموح ابجديات النهوض والتنمية والاعمار بين دهاليز واروقة.


بذل العميد السعيدي جهود وخطوات تصحيحية قام بها لتفعيل فروع المؤسسة بمختلف المحافظات المحررة التي توقفت عجلة نشاطها جراء الحرب حيث أعاد تفعيل فروع المؤسسة في أبين وحضرموت والمهرة لتقدم خدماتها الكبيرة للمواطنين .


ونفذت المؤسسة الاقتصادية العديد من المشاريع في مختلف المحافظات المحررة وكانت محافظة أبين هي الأولى التي تعلن عن تدشين مشروع هو الاول للمؤسسة الاقتصادية في أبين يهدف إلى تلبية احتياجات ومتطلبات أبناء أبين وخلق فرص عمل حيث وجه المدير العام للمؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي بتقدم طلب إلى الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني لمنح مشروع استثماري كبير جداً ،سيكون الأول من نوعة على مستوى المحافظة.


وعقب النجاحات التي حققتها المؤسسة الاقتصادية اليمنية عن مشاركتها في اكسبو 2020 في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي ينعقد كل خمس سنوات وذلك بعد النجاحات التي حققتها على الصعيد المحلي والداخلي الذي يضم شركات من مختلف دول العالم يمثل نافذة اقتصادية هامة الى انجازات المؤسسة الاقتصادية التي رافقت نشاطها خلال عامين ورؤيتها الاستراتيجية للعام 2020م.


عملت المؤسسة الاقتصادية بقيادة ربانها العميد السعيدي على تطوير البنية التحتية للقطاع التجاري في عدد من المحافظات اليمنية وبناء وانشاء المباني المركبة وتجهيزها لخدمة القطاع التجاري وعملية استيراد مواد استهلاكية وغذائية من الصين إلى المؤسسة.


يخط العميد السعيدي ويسطر سطور النجاح في المؤسسة الاقتصادية ويسير بخطوات ثابتة نحو افاق التنمية والازدهار في المؤسسة الاقتصادية.


العميد السعيدي.. انفاس إنسانية في زمن الجائحة


لم يقتصر عمل العميد السعيدي على العمل الاداري وتنمية ونهوض النشاط الاقتصادي والتجاري في الوطن ولكن اثر واعمال وافعال العميد السعيدي تجاوزت كل الحواجز الاقتصادية والادارية والتجارية وذهبت إلى ابعد وأعظم من ذلك.


فكان للعميد السعيدي الأثر الأعظم والاسمى في المناشدات الإنسانية والخيرية والتخفيف على كثير من هموم هذا الوطن في الجانب الانساني.


وكان اخرها تكفل المؤسسة الاقتصادية بشراء مولد كهرباء للمحجر الصحي في مستشفى الجمهورية بمديرية خورومكسر.

وقال أحمد سعيد كرامة في منشور على حائطة بالفيسبوك : تم شراء مولد كهرباء بقدرة 100 كيلو وات لمحجر مستشفى الجمهورية.


ونوه بالقول: تم شراؤه على نفقة المؤسسة الاقتصادية برئاسة العميد سامي السعيدي.


في زمن الصعاب والمعوقات والعراقيل كان للعميد السعيدي الحضور وفي زمن الجائحة كان للسعيدي التواجد والتمييز وبعث وارسال روائح وعبير وزهور وياسمين الإنسانية .