آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:01م

أخبار المحافظات


مدرسة شعثه بمسيمير الحواشب.. لا شيء يقف امام التعليم. (صور)

الجمعة - 05 يونيو 2020 - 07:33 م بتوقيت عدن

مدرسة شعثه بمسيمير الحواشب.. لا شيء يقف امام التعليم. (صور)

المسيمير (عدن الغد) خاص

على حدود مديرية المسيمير لحج مع مديريتي الأزارق التابعة لمحافظة الضالع ومديرية ماويه التابعة لمحافظة تعز تقع منطقة شعثه التي تبعد حوالي اكثر من 50 كم من عاصمة المديرية المسيمير.. طريق جبلية ثم وادي قبيل ثم وادي مخران فتسلك بعدد ذلك وادي تبن حتى تصل المدرسة المطلة على ضفته.

الاستاذ اياد محسن ناصر مثنى.. بكالوريوس لغة عربية ومدير المدرسة حدثنا قائلاً..

"مدرسة ابن سيناء للتعليم الاساسي افتتحت في عام 1984م.. لدينا لهذا العام الدراسي 2020/2019م 280 تلميذ وتلميذة منهم 110 إناث.. من الصف الأول الى الصف الثامن.. يأتون من قرى مجاورة لشعثه هي قرى من مركز عامة وسقامي ومساعد واسفل كريهووعسق وتربيه وخبأه.. كذلك لدينا تلاميذ يأتون من القرى التابعة لمديرية الازارق الضالع وماويه تعز. "

وحول عدد المعلمين.. اجاب الاستاذ أياد مدير المدرسة..

"عدد المعلمين الموظفين الاساسيين 8 فقط بالإضافة الى متطوعتين وخمسة ايضاً متطوعين ثانوية عامة احداهما من بنات المنطقة اكملت الثانوية العامة والأخرى قادمة للمنطقة (متزوجة).. لا يستلمون اي مبالغ أملهم الوحيد ان يحضوا بوظيفة حال فتح باب التوظيف. "

وحول تعليم الفتيات افاد الاستاذ اياد..

"طبعاً كما تلاحظ لدينا اعداد  لا باس بها في الصفوف الأولى.. ففي الصف الأول لدينا 55 تلميذ و45 تلميذة بينما اللاتي واصلن الدراسة حتى الصف الثامن حالياً ثلاث فتيات.. "

وعن اسباب عزوف الفتيات وعدم مواصلتهم التعليم.. قال مدير المدرسة..

"اهم الأسباب هو عدم وجود معلمين وكما لاحظت لدينا عجز كبير في المواد الأساسية.. كذلك عدم ترميم الحمامات مما عزف الكثير من الأهالي في إرسال بناتهم للمدرسة.. وكذلك الزواج المبكر.

كما لا توجد لدينا صفوف كافية وكما شاهدت ان بعض التلاميذ يدرسون في العراء. "

وحول العام الدراسي الماضي.. افادنا مدير المدرسة بالقول..

"اكملنا هذا العام الدراسي الماضي بنجاح ولم يتبق لنا سوى أجراء الاختبارات النهائية وسوف نعد النتيجة النهائية وفقاً للتوجيهات الصادرة الينا من ادارة التربية والتعليم بالمديرية.. "

 

وحول دور ادارة التربية والتعليم بالمديرية.. اوضح الاستاذ اياد.. قائلاً.." نوجه الشكر والتقدير لمدير ادارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ عبدالغفور العمادي.. لدوره الإيجابي في رفع التعليم بالمديرية ولدعمه المتواصل لنا وبفضل جهوده تحصلت المدرسة على منظومة الطاقة الشمسية و80 مقعد مزدوج  فله منا كل الشكر والتقدير. "

وحول الصعوبات التي تواجهها المدرسة أكد الاستاذ أياد.. "أنه لابد من اصلاح الحمامات وبناء على الأقل ستة صفوف اضافية نظراً لتزايد اعداد التلاميذ  ولكي يدفع الأهالي ببناتهم للتعليم.. وطالب مدير المدرسة كذلك بمطالبة شفط وخزانات ماء وتقديم الدعم المالي لمساعدة المعلمين المتطوعين بالمدرسة والسعي لتوظيفهم كونهم يبذلون جهدا كبيرا وبدون مقابل. "

وفي آخر حديثه.. قال الاستاذ أياد محسن ناصر مثنى مدير المدرسة.. " اتوجه بالشكر لمدير ادارة الاعلام التربوي الاستاذ عدنان سعيد على على  تحمله عناء الوصول لزيارة مدرستنا وهذه لأول مرة يصلنا الإعلام التربوي.. كذلك الشكر للأستاذ الموجه علي بازوكا على كل ما يبذله  خدمة للمدرسة.."

الإعلام التربوي

من. عدنان سعيد