آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:03م

أخبار وتقارير


عاجل : السفير اليمني بالمملكة يوقف مندوب القنصلية بعد فضيحة مختبرات شرورة

الخميس - 04 يونيو 2020 - 11:48 م بتوقيت عدن

عاجل : السفير اليمني بالمملكة يوقف مندوب القنصلية بعد فضيحة مختبرات شرورة

الرياض ( عدن الغد ) خاص :

غرد السفير اليمني " د . شائع الزنداني " سلسلة تغريدات تناول فيها قضية تورط مسؤولين يمنيين مع احد المختبرات الطبية في منطقة شرورة والتي ابتزت المغتربين اليمنيين العالقين في الحدود السعودية اليمنية  .
وقال " شائع " ان لجنة التحقيق في قضية الفحوصات المختبرية في محافظة شروره باشرت مهامها يوم امس  الأربعاء الموافق 3 يونيو ووضعت خطة لعملها وبدأت بإجراء الاتصالات اللازمة وجمع المعلومات الضرورية بشان القضية .
‏واضاف السفير " د . شائع الزنداني "  ان  اللجنة لمواصلة عملها ستقوم بزيارة منطقة شروره فور  حصول السفارة   على موافقة الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية  ، من اجل  الوقوف على كآفة الوقائع و الملابسات المتصلة  بالقضية وجمع وتحري الأدلة بشأنها.

واكد " شائع " انه تحقيقا لسلامة وشفافية ونزاهة التحقيق وعملا بأحكام القانون الدبلوماسي والقنصلي ولائحته التنفيذية ولائحة الجزاءات التأديبية وتوجيهات معالي وزير الخارجية صدر قرار بإيقاف الأخ خالد حزام مندوب القنصلية بالمنفذ عن ممارسة عمله.

واختتم " شائع " تغريداته بالقول : ستعمل اللجنة بسرية تامه وفقا للقانون  وليست مخوله بالإدلاء باي تصريحات  ، وسيتم نشر نتائج التحقيق بشكل رسمي وبكل شفافية ووضوح حال الانتها من التحقيق.

وكانت قد أغلقت السلطات السعودية يوم السبت مختبرات طبية في منطقة شرورة كانت تستغل المغتربين لاجراء فحوصات طبية بمبالغ مالية كبيرة.
وأفادت مصادر إعلامية بأن السلطات السعودية اغلقت مختبرات الفارابي الطبية في منطقة شرورة التي كانت تستغل حاجة المغتربين اليمنيين وتجري لهم فحوصات طبية بمالغ مالية كبيرة.
وبحسب المصادر فإن السلطات أجبرت المختبر بإعادة المبالغ المالية إلى أصحابها.
وكان المختبر يجري الفحوصات الطبية بمبلغ يصل إلى 1300 ريال سعودي.
وأكدت المصادر أن المختبر يمارس عملية النصب هذه بتعاون وتنسيق مع شخصيات مسؤولة في الحكومية اليمنية.

وجدير ذكره أن عشرات المغتربين والعالقين اليمنيين في السعودية،عبروا، عن غضبهم من توجيه الحكومة اليمنية المعترف بها، بإجراء فحص pcr للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا المستجد، على حسابهم الشخصي.