آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:21ص

عالم المرأة والأسرة


5 حقائق مهمة... عن تنظيف البشرة

الثلاثاء - 16 أبريل 2013 - 01:01 ص بتوقيت عدن

5 حقائق مهمة... عن تنظيف البشرة

((عدن الغد)) مجلة لها:

 

نعلم جميعاً أن تنظيف البشرة وإزالة الماكياج قبل الخلود إلى النوم هما من الخطوات الضرورية للكشف عن بشرة مرتاحة ومتألقة. إليك بعض الحقائق المهمة حول هذا الموضوع. قد يكون تنظيف البشرة أحد أهم طقوس العناية بالبشرة، لا بل أساس كل الطقوس. فالتنظيف ضروري للحصول على وجه نظيف ومتألق ومرتاح.


1- مستحضر التونيك ضروري بعد الحليب المزيل للماكياج

بعد تنظيف الوجه بالحليب المزيل للماكياج، لا بد من استعمال مستحضر التونيك الذي يزيل رواسب الحليب المزيل للماكياج وينظف سطح البشرة بشكل كامل. لماذا التونيك؟ لأنه أكثر فاعلية وأقل عدائية من ماء الحنفية (الصنبور)، الغني بالكلس عادة والمسبب لإحساس الشدّ المزعج. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي مستحضر التونيك على مكونات متكيفة مع احتياجات كل نوع من أنواع البشرة: هناك مستحضر التونيك الملطف للبشرة الحساسة، ومستحضر التونيك المرطب للبشرة الجافة، ومستحضر التونيك المنقي للبشرة الدهنية... اختاري التونيك الخالي من الكحول لأنه يحترم البشرة الحساسة بصورة أفضل. أبسطيه على وجهك بمساعدة كرة قطنية ناعمة، ثم جففي وجهك بدقة بمحرمة ورقية ناعمة.


نصيحة: لتعزيز تألق البشرة ومنحها المزيد من الحيوية، ضعي مستحضر التونيك في الثلاجة قبل استعماله.
جربي:

    Dior Gentle Toning Lotion With Velvet Peony Extract.
    Chanel Precision Lotion Purete Fresh Mattifying Toner.


2- التنظيف الصباحي ضروري

لا يمكن فصل التنظيف الصباحي للبشرة عن إزالة الماكياج في المساء. فهما خطوتان ضروريتان للحفاظ على نظافة البشرة ونضارتها.
ما هي أهمية التنظيف الصباحي للبشرة؟ إنه يزيل أولاً رواسب كريم الليل والإفرازات الدهنية، وكذلك السموم التي تراكمت على سطح البشرة خلال الليل، مما يجعل كريم النهار أكثر فاعلية ويساعد عى ثبات الماكياج لوقت أطول. كما أن التنظيف الصباحي للبشرة يتيح تنشيط البشرة وإنعاشها، ومحو الخطوط الناجمة عن الوسادة، وإزالة الاحتقان من العينين.


3- إزالة الماكياج في المساء فقط

أزيلي الماكياج عن وجهك في المساء قبل الخلود إلى النوم. فهذا يتيح لك التخلص من كل رواسب الماكياج، مهما كانت خفيفة وقليلة، ويزيل أيضاً رواسب الأصباغ التي قد تخنق البشرة في الليل، وكذلك رواسب التلوث التي تراكمت على سطح البشرة خلال النهار. وللتخلص من تلك الجزيئات بطريقة مثالية، اختاري التركيبة المحتوية على مكونات دهنية (حليب، هلام، زيت) بهدف تذويب الأصباغ العنيدة، وكريمات الأساس، وأحمر الشفاه العنيد. وإذا كنت تضعين القليل من الماكياج، يكفيك استعمال رذاذ الماء المنظف (Eau Micellaire) المناسب خصوصاً للبشرة الحساسة. يحتوي هذا المستحضر عادة على جزيئات صغيرة (Micelles) تلتقط الأوساخ مثل المغنطيس، وتضمن بالتالي إزالة فعالة وناعمة للماكياج. واللافت أن رذاذ الماء المنظف مناسب لإزالة الماكياج عن العينين وكل الوجه على حد سواء.
جربي:

    Bobbi Brown Soothing Cleansing Oil.
    Estee Lauder Perfectly Clean Splash Away Foaming Cleanser.
    Dior Purifying Cleansing Milk.

 

4- لا تستخدمي القطن لإزالة الماكياج

إنها من الأفكار الشائعة والخاطئة. فإذا أردت الحصول على كل فاعلية مكونات مستحضر إزالة الماكياج، أبسطيه مباشرة بأطراف أصابعك. بهذه الطريقة، تتجنبين الحركات العدائية والاحتكاكات المباغتة. أسكبي القليل من المستحضر المزيل للماكياج على أطراف أصابعك. سخنيه قليلاً بين أصابعك ثم دلكيه على الوجه، باعتماد حركات ناعمة، كما لو أنك حريصة على جعل المكونات تتغلغل داخل البشرة. وللتخلص جيداً من الأوساخ المتراكمة على سطح البشرة، سطحي يديك على وجهك، ثم أبعدي راحتي يديك دفعة واحدة عن وجهك. أعيدي الكرّة مرات عدة. من شأن هذه الطريقة أن ترفع الأصباغ وراوسب التلوث إلى سطح البشرة. أخيراً، أزيلي فائض المنتج بمحرمة ورقية لأنها أكثر نعومة من الكرة القطنية.


5- مستحضر خاص للعينين

لا بد من استخدام مستحضر خاص لإزالة الماكياج عن محيط العينين. فهذه المساحة من الوجه ناعمة جداً وحساسة جداً وتتطلب عناية خاصة. اختاري المستحضرات ذات التركيبة الخاصة بالعيون الحساسة، لأنها ملائمة عموماً للمرأة التي تضع العدسات الطبية وتحول دون حصول حكاك واحمرار. وإذا كنت تستخدمين الماكياج المقاوم للماء أو الظلال الكثيفة والقوية الألوان، اختاري التركيبات القوية القادرة على إزالة تلك الأصباغ. لا تفركي عينيك، وإنما لاطفي الأهداب من جذورها إلى أطرافها. وإذا لم يكن ماكياجك ثقيلاً جداً، يمكنك إزالته برذاذ الماء المزيل للماكياج (Eau Micellaire) الناعم جداً والقادر على التقاط أصباغ الظلال أو الماسكارا.
جربي:

    Chanel Gentle Biphase Eye Makeup Remover.
    Dior Duo Express Instant Eye Makeup Remover.