آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

أخبار وتقارير


اللواء بن بريك يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديد

الخميس - 04 يونيو 2020 - 08:41 م بتوقيت عدن

اللواء بن بريك يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديد

عدن (عدن الغد) خاص:

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، اليوم الخميس ، في مقر الجمعية، رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر الجديد في اليمن، السيد عبدالرحمن عيسى، ونائبه السيد مارتن اندرياس. 

وفي اللقاء الذي ضم نائبة رئيس الجمعية الوطنية المحامية نيران سوقي، رحب اللواء بن بريك، برئيس البعثة الجديد، وقدم له صورة واضحة عن الوضع الإنساني في الجنوب عموما والعاصمة عدن خصوصا، بما فيها التطورات والأحداث العسكرية التي حصلت وعلى ضوئها تم إعلان الإدارة الذاتية للجنوب مع فرض حالة الطوارئ، وذلك بعد أن وصلت الأزمة مع الحكومة إلى ذروتها في الصراع، والشعور بالانهيار الكلي للدولة.

وأكد رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، أن هناك أطرافا كثيرة لا ترغب بوجود المجلس الانتقالي على الساحة السياسية، كونه يمثل في نظر هذه الأطراف الأقلية من الشعب اليمني وهم الجنوبيين، مؤكدا بأنكم ستلمسون الصعوبات التي يواجهها شعبنا في الجنوب، وبالذات في حرب الخدمات التي تمثل أسوء تعامل مع الشعب الجنوبي من قبل هذه الحكومة.

وأشاد اللواء أحمد سعيد بن بريك، بدور بعثة الصليب الأحمر عبر نائبها السابق السيد ماتياس كمث، مؤكداً أنها أبلت بلاءً حسناً طول الفترة الماضية في تقديم المساعدات الإنسانية في ظل الازمات التي حصلت بالعاصمة عدن، نتيجة الكوارث وانتشار الأوبئة الفتاكة فيها، بما فيها فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19)، حيث عانى شعبنا الأمرين بسبب هذه الأوبئة.

وشدد رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، على ضرورة استمرار التعاون فيما بين المجلس الانتقالي والبعثة الدولية للصليب الأحمر خاصة وإن مجالات عمل البعثة مهمة جداً كونها إنسانية بحتة وتصب في المصلحة العامة.

من جانبه شكر رئيس البعثة الجديدة للصليب الأحمر السيد عبدالرحمن عيسى، اللواء بن بريك ونائبته، على حسن استقبالهم والشرح المختصر لوضع العاصمة عدن خاصة والجنوب عامة، مشيداً بحجم التعاون والتنسيق المعمول به بين بعثة الصليب الأحمر السابقة لليمن وبين المجلس الانتقالي الجنوبي، وكذا لطبيعة الخدمات المقدمة لتذليل الصعاب أمام عمل البعثة لتتمكن من أداء واجبها وتقديم رسالتها الإنسانية على أكمل وجه.

متمنياً أن تحظى البعثة الجديدة بنفس القدر من التواصل والتعاون لإنجاح مهامها على الأرض، مؤكداً أن نشاط بعثة الصليب الأحمر لن يقتصر على المجال الصحي، بل سيمتد لجميع المجالات الخدمية والإنسانية بما فيه موضوع الاسرى..

وفي ذات السياق، قدم اللواء بن بريك، في حفل توديع نائب رئيس البعثة السابقة السيد ماتياس كمث، هدية تذكارية للسيد ماتياس نظير جهوده الإنسانية طول فترة عمله بالعاصمة عدن والجنوب.

من جانبه عبر السيد ماتياس كمث ، عن شكره لرئيس الإدارة الذاتية للجنوب، على هذا التكريم.

مشيدا بالعلاقة الطيبة التي جمعته بقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، وبالمساهمة الفعالة في تذليل الصعاب أمام مهامهم كلجنة للصليب الأحمر، مؤكداً أن العلاقة التي تم بناؤها ستنتقل إلى زملائه الجدد الذين يمتلكون خبرة أكبر في مجال المساعدات الإنسانية، وسيقدمون مشاريع أكبر في العاصمة عدن لمساعدتها وانتشالها من وضعها الحالي.

وأكد أنهم في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، سيستمرون في تقديم الدعم لمجابهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ، منوها إلى ما تم تقديمه خلال الفترة السابقة من دعم لمنظمة أطباء بلا حدود التي تعد من المنظمات الأولى والسريعة للعمل في القطاع الصحي لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
وفي حفل التوديع، أشار السيد ماتياس إلى أن بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر قدمت الكثير من المشاريع المتنوعة في مختلف المجالات الإنسانية، ويأمل من زملائه الجدد تقديم الأكثر في الجانب الإنساني.

حضر اللقاء ، الدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية، رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد، والدكتور أحمد عقيل باراس، مدير مكتب رئيس الجمعية الوطنية.

ومن جانب بعثة اللجنة الدولية الصليب الأحمر الأخ بهاء السلامي، مساعد رئيس البعثة.