آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:19ص

أخبار عدن


جهود مكثفة لتفادي اضرار السيول وشفط المياه من شوارع خور مكسر

الخميس - 04 يونيو 2020 - 07:40 م بتوقيت عدن

جهود مكثفة لتفادي اضرار السيول وشفط المياه من شوارع خور مكسر

عدن ( عدن الغد) خاص :

حققت الجهود المكثفة لقيادة السلطة المحلية بمديرية خور مكسر والمرافق الخدمية ( نظافة ، صرف صحي ، اشغال ) نجاحا في تفادي وقوع اضرار لسيول الامطار الغزيرة التي منى الله تعالى بها على مدينة عدن ليلة امس وحتى صباح اليوم ، نظرا للالتزام بتنفيذ خطة لجنة الطوارئ والاستعداد المسبق في توفير الامكانيات من معدات ومخصصات مالية وتحديد اسماء المشاركين في الفرق الميدانية ، والتنسيق والتواصل الدائم عبر غرفة العمليات فمنذ اللحظات الاولى لبدء هطول الامطار توزعت الفرق الميدانية على مواقع تجمع السيول وباشرت مهامها وفقا للخطة .

وتوالت الزيارات التفقدية لمدير عام مديرية خور مكسر رئيس لجنة الطوارئ / ماجد الشاجري من وقت مبكر صباح اليوم .

حيث تفقد المدير العام للمديرية سير العمل في تصريف مياه السيول وفتح مناهل مياه الصرف الصحي والاشراف على تشغيل مضخات الصرف الصحي في المديرية.

وفي تصريح لوسائل الاعلام اوضح ماجد الشاجري مديرعام مديرية خور مكسر ان الجهود المبذولة من قبل الفرق الميدانية لكل من النظافة والاشغال والصرف الصحي وتدخل البرنامج السعودي عن طريق صندوق النظافة بمشاركة تسع بوز شفط بالاضافة الى ما تم توفيره معدات اخرى منها اربع بوز كبيرة وسنكوحة واربع مضخات لشفط المياه وهو ماجعل الاعمال تسير بنجاح في شفط عدد من المواقع ومنها حي السفارات ، خط الساحل من جولة العاقل وحتى جولة الرحاب ، والشارع امام المجمع القضائي ، وجولة بدر وامام ادارة الامن والبحث الجنائي وغيرها .

وشدد مدير عام مديرية خور مكسر على اهمية تواصل رفع الجاهزية العالية للفرق الميدانية والمرافق الخدمية العاملة في المديرية واعتبار لجنة الطوارئ في حالة انعقاد دائم إذ لايزال المنخفض الجوي مستمر ومازالت السماء ملبدة بالغيوم والسحب الممطرة وذلك حسب تقارير الارصاد .

رافقه خلال زيارته التفقدية كل من قائد الشرطة العقيد سالم السعدي ومدير الاشغال خالد العولقي ومدير الصرف الصحي عمارحمود وصبري سعيد مدير النظافة واخرون .