آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يدشن الدفعة الثانية من المساعدات الطبية لمكافحة كورونا المقدمة من لجنة الاعتصام

الخميس - 04 يونيو 2020 - 07:24 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يدشن الدفعة الثانية من المساعدات الطبية لمكافحة كورونا المقدمة من لجنة الاعتصام

المهرة (عدن الغد ) خاص- المركز الإعلامي:

دشن محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم، استلام الدفعة الثانية من المساعدات الطيبة المقدمة من لجنة الاعتصام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة، ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا.


وخلال التدشين، أشاد المحافظ بن ياسر، بجهود لجنة الاعتصام في تقديم الدفعة الثانية من الأجهزة والمعدات الطبية لمكتب الصحة لدعم جهود مجابهة وباء كورونا.

مؤكداً بأنه في ظل هذه الجائحة التي تعصف بكافة دول العالم يثبت أبناء المهرة بمختلف مكوناتهم واطيافهم الاجتماعية تكاتفهم وتعاونهم، واليوم نحن ندشن مع الإخوة في لجنة الاعتصام هذه المساعدات الطبية كمساهمة منهم لدعم جهود السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان في مواجهة المرض.


ودعا المحافظ إلى تظافر جهود الجميع ومساندة جهود السلطة المحلية في مواجهة وباء كورونا وإلى المزيد من التعاون حتى تنتهي هذه الأزمة الصحية، مثمناً الدعم الذي قدمته الأحزاب والمكونات الأخرى في هذا الجانب.


فيما أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك مزيون، بأن المساعدات تحتوي على أدوية ومعدات طبية عبارة عن مستلزمات وقائية للعاملين الصحيين وأجهزة حرارة، وإن المكتب بأمس الحاجة إليها لانعدامها في المحافظة، وقدم شكره للأخوة في لجنة الاعتصام على دعمهم ووفائهم لخدمة المجتمع.


من جانبه أشار الأستاذ سعد القميري مسؤول الإغاثة بلجنة الاعتصام، بأن هذا الدعم يأتي انطلاقاً من حرص اللجنة لدعم جهود مواجهة الوباء والحفاظ على سلامة المواطنين.


وأوضح بأن الدفعة الثانية تتكون من 30 اسطوانة أكسجين سعة 40 لتر مع توبعها و120 جهاز فحص حراري و18 ألف كمامة و100 أنبوب تغذية أطفال و50 شريحة للفحص السريع، معبراً عن شكره للمحافظ على حضوره التدشين وللجهود التي يبذلها الإخوة في مكتب الصحة والسكان في مكافحة كورونا.


حضر التدشين مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، وعدد من قيادات لجنة الاعتصام السلمي.