آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

أخبار المحافظات


شيخ قبيلة العطويين في طور الباحة بلحج يدين مقتل أحد أبناء قبيلة الصميتة

الخميس - 04 يونيو 2020 - 08:42 ص بتوقيت عدن

شيخ قبيلة العطويين في طور الباحة بلحج يدين مقتل أحد أبناء قبيلة الصميتة

لحج (( عدن الغد )) خاص :

أدان الشيخ عادل محمد سعيد حيدر العطوي، شيخ قبيلة العطويين بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج، مقتل أحد أبناء قبيلة الصميتة بالمديرية.

جاء ذلك في بيانه الذي صدر عنه، اليوم الخميس الموافق 4 يونيو 2020 م، والذي تحصلت صحيفة (( عدن الغد )) على نسخة منه، ولأهمية ما ورد فيه، تنشر الصحيفة نصه في التالي :

(( بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إدانة واستنكار من قبيلة العطويين بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج

تدين قبيلة العطويين بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج، بشدة، الحادث الآثم الذي راح ضحيته المواطن عزيز كسير الصماتي، أحد أبناء قبيلة الصميتة بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج، عندما ألقيت على منزله بمنطقة بئر ناصر بمديرية تبن بمحافظة لحج، يوم الأحد الموافق 31 مايو 2020 م، قنبلة يدوية، أدت إلى وفاته.

إن قبيلة العطويين، وهي تستهجن هذا الحادث الغادر، تتقدم بخالص تعازيها لأسرة القتيل، وتسأل الله عز وجل له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، وفي الوقت نفسه، تؤكد القبيلة أن هذا الحادث المؤسف لا يعبر عن الأعراف القبلية، ولا يمت إلى قبيلة العطويين بأي صلة، وفي حال طلب قبيلة الصميتة أي مشتبه به من قبيلة العطويين، فإنها ستقوم بتسليمه إلى الجهات الأمنية المعنية، لتقول كلمتها الفصل في شأنه هي والقضاء العادل.

كما تستنكر قبيلة العطويين، إطلاق فاروق الكعلولي، قائد اللواء التاسع صاعقة، المحتجزين على ذمة القضية السابقة، في مقتل ياسر أحمد علي، و محمد سعيد أحمد عوض، قبل أن يتحقق من أي اتهام نسب لقبيلة العطويين، وسنحتفظ بحقوقنا القانونية والقبلية في مقاضاته.

وختاماً، نسأل الله تعالى، أن يجمع شمل قبائل أبناء منطقة الصبيحة، في ما بينهم، على كلمة سواء، وتوحدهم من أجل مصلحة منطقتهم، والنهوض بالمستوى التنموي الشامل، لجميع أبنائها.

* صادر عن :

الشيخ عادل محمد سعيد حيدر العطوي
شيخ قبيلة العطويين
مديرية طور الباحة
محافظة لحج

الخميس الموافق 4 يونيو 2020 م )) .