آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

مجتمع مدني


تحرير ثلاثة محاضر ضبط مواد منتهية الصلاحية وإغلاق مخبزين مخالفين بالحديدة

الأربعاء - 03 يونيو 2020 - 10:36 م بتوقيت عدن

تحرير ثلاثة محاضر ضبط مواد منتهية الصلاحية وإغلاق مخبزين مخالفين بالحديدة

الحديدة (عدن الغد) خاص :

يواصل مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة النزول الميداني إلى الأسواق والمحال التجارية والمخابز والأفران والمنشآت الصناعية في المحافظة.

حيث نفذ مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة اليوم الإربعاء نزولا ميدانيا إلى مركز المحافظة والمديريات والإطلاع على البيع والتقيد بالأسعار المقرة والإشتراطات الصحية ومدى الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقاية من فيروس كورونا بالأفران والمحال التجارية والأسواق.

وأوضح القائم بأعمال مدير عام المكتب بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي أنه تم خلال النزول التأكد من إلتزام المحلات التجارية والأفران البيع بالأسعار المقرة والتقيد بالإجراءات الوقائية.

ولفت إلى تحرير ثلاثة محاضر ضبط مواد منتهية الصلاحية وإتخاذ اجراءات إغلاق مخبزيين بسبب نقص الوزن والبث في عدد من المخالفات واتخاذ إجراءات الغرامة المالية.

ونوه إلى أن إستمرار النزول الميداني للجان يأتي تنفيذا لتوجيهات الوزارة لضبط الإرتفاعات غير المبررة للأسعار ومخالفات نقص وزن رغيف الخبز وتثبيت آلية عرض وإشهار السلع لجميع السلع المتداولة والمحددة أسعارها وغيرها.

وأكد حرص المكتب على مضاعفة الجهود في عملية الرقابة على الأسعار والأسواق في مختلف مناطق مديريات مركز المحافظة.

وأشاد بالدور الحيوي لقيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة لمساندة جهود المكتب الرامية لتوفير متطلبات واحتياجات المواطنين وتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك ومتابعة حركة الأسواق بشكل يومي لتحقيق الإستقرار التمويني والسلعي .

ودعا الحطامي المواطنين إلى مساندة جهود لجان الرقابة والتفتيش والتعاون في الإبلاغ عن أي مخالفات في الأسعار والأوزان والمواصفات والتقيد بالإشتراطات الصحية لمكافحة جائحة كوفيد-19.

* من أحمد كنفاني