آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


لجنة الطوارئ بقعطبه تواصل اجتماعاتها لمناقشة احتياجات المديرية واعتمادها ومتابعة الوضع الصحي بالمديرية

الأربعاء - 03 يونيو 2020 - 05:12 م بتوقيت عدن

لجنة الطوارئ بقعطبه تواصل اجتماعاتها لمناقشة احتياجات المديرية واعتمادها ومتابعة الوضع الصحي بالمديرية

الضالع (عدن الغد) خاص:

ضمن الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بقعطبه من اجل مواجهة فيروس كورونا واصلت لجنة الطوارئ بقعطبه اليوم الاربعاء اجتماعاتها برئاسة العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبه رئيس لجنة الطوارئ ومعه الاستاذ حسين العصامي الامين العام نائب رئيس اللجنة وبحضور إدارة مستشفى السلام العام بقعطبه والدكتور عبدالفتاح الرصابي كممثل للجنة المجتمعية بالمديرية.

 

وخلال الاجتماع الذي حضره الاستاذ نجيب الجلال عضو الهيئة الادارية عضو اللجنة واعضاء لجنة الطوارئ مدراء المالية والصحة والاعلام والاشغال والتحسين والاوقاف والصناعة ومدير مكتب المدير العام.

 

تحدث مدير عام قعطبه رئيس لجنة الطوارئ بكلمه اكدفيها بأن قيادة السلطة المحلية ولجنة الطوارئ بقعطبه لن تتخلى عن واجبها تجاه ابناء المديرية وانه يجب تضافر جهود الجميع والعمل من اجل خدمة قعطبه وابنائها وتحسين الخدمات الصحية والخدمية فيها فالمسؤولية تقع على عاتق الجميع ولا تقتصر على مسؤول وشخص بعينه خصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها قعطبه خصوصاً والضالع واليمن عموما ًالتي يجب ان يستشعر الجميع الخطر الذي يهدد ابناء قعطبه والعمل من اجل حمايتهم ووقايتهم من هذه الامراض والحد من انتشارها في المديرية والعمل على نشر التوعية الصحية والالتزام بكافة الارشادات الصحية للوقاية والسلامة من الفيروس كورونا وعدم التجمع في الاسواق والمجالس العامة والمساجد فقعطبه بحاجه لمن يقف بجانبها ويساعدها مهما كانت الظروف المحيطة التي نمر بها.

 

وخلال الاجتماع تم مناقشة كافة الاحتياجات والمطالب الضرورية التي رفعها وقدمها مدراء الصحة وصندوق النظافة والاعلام والاشغال والاوقاف والصناعة للجنة الطوارئ من اجل اقرارها واعتمادها من قبل اللجنة والعمل على توفيرها ومعالجتها.

 

حيث تم خلال الاجتماع الموافقة على الاحتياجات الضرورية والطارئة وتوفيرها كمرحله اولي وعمل محضر بها وتكليف مدير المالية ومسؤول الصندوق بسرعة استكمال الإجراءات المالية من اجل سحب المبلغ المعتمد والمطلوب لها وتوفيرها عند مزاولة البنك المركزي لعمله وانتهاء فترة الاجازة الرسمية.

 

وخلال الاجتماع تم مناقشة الوضع الصحي بالمديرية مع مدير الصحة وإدارة المستشفى السلام العام وحث اللجنة ادارة المستشفى على ضرورة تنظيم العمل والمناوبة بالمستشفى والزام جميع الموظفين بالحضور والانضباط في عملهم وتوزيع المهام بينهم وتفعيل دور المجلس التنفيذي للمستشفى وضم الدكتور عبدالفتاح الرصابي للمجلس ومتابعة العمل كممثل للجنة المجتمعية ومعرفة كافة الاحتياجات والرفع بها للجنة.

 

وناشدت لجنة الطوارئ بقعطبه الجهات المختصة والحكومية وجميع المنظمات الدولية إلى لفت النظر لقعطبه ومساعدتها من اجل تجاوز هذه الظروف والاخطار المحدقة بها.

 

هذا وتم الاتفاق على ان تواصل لجنة الطوارئ اجتماعاتها حتى يتم تجاوز هذا الوباء الذي نسال الله ان يرفعه عن بلادنا ويجنب ويحفظ جميع ابناء المديرية والمحافظة واليمن وبلدان العالم منه وان يشفي جميع المرضى والرحمة والمغفرة لجميع الموتى.

 

 

مكتب اعلام م قعطبه