آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

وفيات


في موكب جنائزي مهيب شيعت طورالباحة الشهيد عزيز الصماتي

الثلاثاء - 02 يونيو 2020 - 08:38 م بتوقيت عدن

في موكب جنائزي مهيب شيعت طورالباحة الشهيد  عزيز الصماتي

عدن (عدن الغد) خاص :

في موكب جنائزي مهيب  قبيلة الصميتة شيعت الشهيد.عزيز الصماتي  من مستشفى ابن خلدون بلحج إلى مقبرة الخطابية بطورالباحة.

في موكب جنائزي لم تشهد طورالباحة له مثيل بحضور العديد من القيادات العسكرية والمدنية وجهاء ومشايخ قبائل الصبيحة يتقدمهم مستشار محافظ لحج عمر الصماتي  تم تشييع شهيد الغدر والخيانة الشهيد عزيز صالح سالم الصماتي الذي طالت أيدي اثمة منتصف مساء السبت 31 مايو 2020 خارجة عن النظام والقانون والاعراف القبيلة قامت برميه بقنبلة دفاعية وهو آمن في منزله الكائن بيير ناصر أودت بحياته في الحال.. حيث تم مواراة جثمانه الطاهر التراب في مقبرة الخطابية بمديرية طورالباحة.

وحسبما وضح احد المقربين  من الشهيد عزيز الصماتي الذي قال  بينما كان نائم على سقف منزله ببير ناصر بلحج وقف طقم ابيض اللون يتبع شخص من قبيلة العطويين  يدعى عزيز ثابت العطوي ومعه مجموعة مسلحة في منتصف ليلة السبت فباشروا مكانه من الخلف  برمي القنبلة بها اكثر من 40 شضية  بطريقة الغدر والخيانة ظانين  انهم  تمكنا من اخفاء جريمتهم الشنعاء .

واضاف بأنه  شاهدوه العديد من سكان المنطقة بعد تنفيذ جريمته تحرك  المدعو عزيز العطوي بسرعة جنونية من مكان الحادث.

وكما تحدث وجهاء ومشايخ الصميتة بأن هذه العملية الجبآنة تعد  نقضاً للعهد بينهم وبين العطويين الذي مازالت فترته لم تنته بعد.

  وأكدوا أنهم قد ألتزموا بطلب مشايخ العطويين اثناء العهد وقاموا بتسليم 16 شاب من ابناء الصميتة  على ذمة مقتل اثنين من العطويين في رمضان من عدد 22 شخص متهم وكما قالوا كنا ساعين في تسليم البقية خلال مدة البذل كحسن نية الاحتكام للقانون والاعراف القبيلية وحسن الجوار إلا أن ما افتعلوه بحق الشهيد عزيز الصماتي يعد خرقاً للعهد الذي قطعناه معاهم بواسطة القائد فاروق الكعلولي وآخرين من مشايخ الصبيحة..

 مقتل الشيخ  عزيز الصماتي بهذه الطريقة لاقت  استياء شديد من خلال اقدام الجاني برميه قنبلة على منزل في وسط حي مكتظ بالسكان على شخص نائم  مع انه كان  مجرد من السلاح.

* من جلال السويسي