آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

مجتمع مدني


الضالع : ينابيع الخير تدشن حمله توعويه صحية لمواجهة فيروس كورونا على وسائل التواصل الاجتماعي

الثلاثاء - 02 يونيو 2020 - 07:56 م بتوقيت عدن

الضالع : ينابيع الخير تدشن حمله توعويه صحية لمواجهة فيروس كورونا على وسائل التواصل الاجتماعي

الضالع (عدن الغد) خاص :

نفذ فريق ينابيع الخير للتنمية الإنسانية خطة منتظمة للتكثيف جهود الفريق بنشر الوعي الصحي بالمجتمع لمكافحة فيروس كورونا على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة وبتقارير منتظمة من قبل الفريق.

حيث أكدت رئيسة المبادرة أ/ ساجدة المنصوب ، أن من أبرز المهام للفريق السعي والعمل الدؤوب لإشعار المجتمع بمدى الخطر والكارثة الصحية التي تترتب على الإستهتار الشعبي والمجتمعي بالفيروس والأضرار الفعلية التي يسببها على حياة الناس.

واضافت المنصوب بان الفريق عمل جاهدا من اجل اقناع الناس بضرورة الالتزام بلارشادات الصحية وطرق الوقاية اللازمة  وتطبيقها واقعيا على حياتهم التي منها المحافظة على النظافة الشخصية ، والتباعد الإجتماعي ، وارتداء الكمامات ، وتجنب مزاورة الحالات المصابة بكورونا .

كما تقوم إدارة المبادرة  بتعميم  المعلومات الصحية  الصادره من منظمة الصحة العالمية والجهات الرسميه وتقوم بتوجيهها للمنسقين المديريات والمحافظات لتعميمها على كافة المتطوعين لديهم لنشرها للمجتمع،وحثهم  على تجنب تداول الإشاعات والأخبار السيئة والمبالغ فيها حتى لا يصاب الناس بالهلع والخوف والإكتئاب مما يضعف جهاز المناعة لديهم ،ويكونوا أكثر عرضة للإصابة بالفايروس عن غيرهم .

كما قامت رئيسة المبادرة بدعوة عدد من الأطباء المتميزين للمبادرة كي يكونوا مرجع موثوق لإستفسارات الفريق الصحية ، ونقل أسئلة المجتمع للأطباء عبر منسقي الفريق والرد عليها .

واضافت رئيسة الفريق بان إدارة فريق ينابيع الخير عمل مايقارب 10دورات تدريبية عبرالواتس أب وحلقات نقاش موسعة ، لأكثر من 1000شاب وشابة خلال شهر 5، مع كوكبة من الأطباء والمدربين المتميزين الذين يدربون الشباب المتطوع قبل نزولهم الميداني لتوعية المجتمع بمعلومات صحيحة وشافيه، كما يقدم تدريب موسع لكل افراد المجتمع بالواتس أب ، حرصا على إفادة المجتمع بكل الطرق الممكنة والمتاحة .

* من علي عميران