آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-11:52م

أخبار عدن


في اجتماع برئاسة المحافظ سالمين : إقرار خطة الاصحاح البيئي واعتماد ٢٠٠ مليون لمواجهة مخاطر الحميات والسيول

الثلاثاء - 02 يونيو 2020 - 06:37 م بتوقيت عدن

في اجتماع برئاسة المحافظ سالمين :  إقرار خطة الاصحاح البيئي واعتماد ٢٠٠ مليون لمواجهة مخاطر الحميات والسيول

عدن (عدن الغد) خاص

اقر الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر صندوق النظافة والتحسين برئاسة محافظ المحافظة احمد سالم ربيع علي رئيس مجلس الإدارة بالصندوق وحضور مستشار المحافظة عبدالحكيم الشعبي ومدراء عموم النظافة المهندس قائد راشد والاشغال  المهندس وليد الصراؤي والصحة الدكتور جمال خدابخش أقر خطة الاصحاح البيئي التي كان مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير اكد تشكيل لجانها ..

وأقر الاجتماع   تخصيص مبلغ مئتين مليون ريال يمني تقسم بين مكتب الصحة العامة والسكان ومكتب الاشغال والنظافة والمياه والصرف الصحي ..

وذلك لشراء معدات الرش الضبابي وكذا تنفيذ اعمال حملات  الرش الضبابي في المديريات وبشكل يومي لضمان القضاء على مسببات الحميات ..

كما سيخصص جزء من المبلغ والمخصص لمكتب الصحة لشراء الأدوية الخاصة بعلاج الحميات للمراكز والمجمعات الصحية في المديريات بالإضافة إلى شراء مستلزمات الرش الضبابي ..

كما اقر الاجتماع تخصيص مبلغ خمسين مليون ريال للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي يخصص لمعالجة الاختناقات التي تتسبب في أعمال طفح المجاري بالمديريات ..

فيما خصص الربع الأخير من المبلغ لصندوق النظافة والتحسين للقيام بحملات لإزالة القمامة المتراكمة وكذا المخلفات الصلبة والأتربة المنتشرة في الطرق ..

وقد وجه المحافظ خلال الاجتماع مكتب المالية بسرعة الصرف لقيام كل مرفق بمهامه في  اسرع وقت ممكن خاصة وأن المحافظة على وشك استقبال منخفض جوى مداري جديد .