آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:01ص

أخبار عدن


وفاة البروفسور قادري عبد الباقي خسارة كبيرة لكلية الآداب جامعة - عدن.

الثلاثاء - 02 يونيو 2020 - 05:18 م بتوقيت عدن

وفاة البروفسور قادري عبد الباقي خسارة كبيرة لكلية الآداب جامعة - عدن.

عدن ( عدن الغد) سعد هود سالم

بعث الأخ الأستاذ المشارك الدكتور جمال محمد ناصر الحسني عميد كلية الآداب اليوم الإثنين ، برقية عزاء، ومواساة في وفاة الأستاذ الدكتور قادري عبد الباقي.

وأشار د. الحسني في برقية العزاء التي بعثها إلى أسرة المرحوم
وجاء في برقية العزاء "بقلوب يملؤها الحزن والألم، تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذنه أ.د.قادري عبدالباقي الذي وافته المنية اليوم في محافظة عدن.

وإننا وبهذا المصاب الأليم إذ نشاطركم أحزانكم، وآلامكم. فإننا في الوقت ذاته تتقدم إليكم كلية الاداب وكافة منتسبيها بأحر التعازي القلبية، وأصدق مشاعر المواساة في مصابكم الأليم... سائلين الله العلي القدير أن يشمل الفقيد بواسع رحمته، ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهمكم، ويلهم الأهل، والذوي كافة، الصبر، والسلوان.

وأشاد د.الحسني : بمناقب الفقيد رحمه الله الذي كان عالما جليلا، ورجلا فاضلا يعد رحيله خسارة كبيرة، وفادحة على الجامعات اليمنية لما له من رصيد كبير على المستوى الأكاديمي حيث سخر حياته في البذل، والعطاء، وخدمة العلم، ومجتمعه، ووطنه حتى وافته المنية.

ولفت د.الحسني أن الراحل عاش أستاذاً و ناشرا لقيم التسامح والسلام بين زملائه وطلابه

وأضاف أن الفقيد شغل مناصب عديدة أبرزها عميد لكليتي الآداب و التربية -زنحبار، ورئيس قسم الجغرافيا في كليتي الاداب والتربية -عدن ونائب مدير مركز التدريب والتعليم المستمر في ديوان جامعة عدن،
ولديه العديد من الأبحاث العلمية، والتقارير، والكتب المرجعية في مجال الجغرافيا الطبيعية.

وعبر الأخ الأستاذ المشارك الدكتور جمال الحسني عميد كلية الآداب عن بالغ العزاء، وعميق المواساة لأشقاء، وأبناء، وأسرة، وطلاب، ومحبي الفقيد في هذا المصاب. سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وعظيم مغفرته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله، وذويه الصبر والسلوان.