آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار وتقارير


مدير مكتب الصحة بمأرب يكشف عن عوائق استيراد جهاز ” pcr ” إلى المحافظة

الثلاثاء - 02 يونيو 2020 - 04:17 م بتوقيت عدن

مدير مكتب الصحة بمأرب يكشف عن عوائق استيراد جهاز ” pcr ” إلى المحافظة

(عدن الغد) خاص:

كشف مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي ، عن العوائق التي يواجهها مكتبه في استيراد جهاز pcr الخاص بفحص فيروس كورونا المستجد الى المحافظة.

وقال الدكتور الشدادي في اتصال هاتفي اجرته معه إذاعة مأرب اليوم ، أن السبب في عدم وجود جهاز pcr في محافظة مأرب يرجع الى الإجراءات اللوجستية المعقدة للإستيراد والتوريد الى عدن بسبب أوضاع الحرب ”

ونفى ان تكون مشكلة عدم توفر الجهاز ناجمة عن عدم توفر قيمته او قيمة المحاليل الخاصة به وانما تكمن المشكلة في آلية الاستيراد المضمونة للجهاز ومحاليله .

وأضاف :طلبنا عرض من عدد من الشركات المصنعة للجهاز وابدت بعضها استعدادها توفير الجهاز خلال مدة من شهر إلى ٣ أشهر كون النوعية المعتمدة من منظمة الصحة العالمية نادرة والطلب عليها كبير من جميع دول العالم .

واوضح أنه كان من المقرر وصول الجهاز الى محافظة مأرب بموجب الاتفاق مع الشركة الموردة له قبل رمضان بأسبوع عبر مؤسسة السعيد ولكنه لم يصل الى الان.

مشيراً إلى أن الشركات الموردة لاجهزة pcr اعتذرت جميعا عن تورير اجهزتها الى مأرب لعدم تمكنها من الوصول الى عدن وما تواجه من تعقيدات في الإجراءات اللوجستية والتوريد الي عدن

واشاد مدير عام مكتب الصحة بمأرب بالجهود الكبيرة التي يبذلها محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة من اجل توفير جهاز pcr للمحافظة.

وأكد في هذا السياق أن المحافظ العرادة على تواصل مستمر مع سفير المملكة العربية السعودية لدى بلادنا السفير محمد آل جابر لتوفير اجهزة pcr ومحاليها والسماح بمرورها عبر أراضي المملكة في أقرب وقت ممكن

لافتا الى أن جهود مكتب الصحة بمأرب مركزة حالياً على توفير أكبر عدد ممكن من أجهزة التنفس الصناعي وتجهيز المحجر ومراكز العزل الصحية وتدريب الكادر الطبي اللازم لتشغيل تلك المراكز.