آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار عدن


برعاية وزير الصحة العامة.. توقيع مذكرة تفاهم مع أطباء بلا حدود البلجيكية لتشغيل مركز العزل بمستشفى الجمهورية بعدن

الثلاثاء - 02 يونيو 2020 - 12:31 ص بتوقيت عدن

برعاية وزير الصحة العامة.. توقيع مذكرة تفاهم مع أطباء بلا حدود البلجيكية لتشغيل مركز العزل بمستشفى الجمهورية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

وقعت وزارة الصحة العامة والسكان وبجهود ومتابعة من وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم صباح امس بالعاصمة المؤقتة عدن مذكرة تفاهم واتفاق مع منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية لتشغيل مركز العزل في مستشفى الجمهورية بعدن وذلك تتويجا للجهود التي بذلتها الدكتورة إشراق السباعي المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا والدكتور عبدالناصر النمير مدير مكتب وزير الصحة.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان من جانب الوزارة والدكتور سالم الشبحي القائم بأعمال مدير هيئة مستشفى الجمهورية بعدن بأن تقوم منظمة أطباء بلا الحدود البلجيكية باستلام مركز العزل بمستشفى الجمهورية وتقديم الخدمات الطبية للمصابين بكوفيد 19.

ومن جانبه أكد الدكتور الوليدي بتقديم وزارة الصحة كافة التسهيلات اللازمة لاطباء بلا حدود للقيام بواجبهم، وأضاف أن هذه الاتفاقية ستساهم كثيرا في علاج المصابين بكوفيد 19، كما طالب الوليدي بضرورة القيام بفحص PCR للمتعافين من الفيروس قبل مغادرة مركز العزل.

من جانبه أكدت الدكتورة آنيا عضو فريق أطباء بلا حدود البلجيكية قيام المنظمة بكافة الأعمال اللازمة لتشغيل مركز العزل في مستشفى الجمهورية وتوفير كل ما يلزم للقيام بواجبهم.

حضر التوقيع رافيل فيخت رئيس البعثة البلجيكية لاطباء بلا حدود وأحمد العسلي مستشار البعثة، كما حضر من الجانب اليمني البرفسور خالد زين رئيس اللجنة العلمية والدكتور أدهم محمد عوض مدير عام برنامج الترصد الوبائي بوزارة الصحة.