آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:46م

أخبار عدن


الإمداد الدوائي يواصل رفد مراكز عزل مرضى كورونا في اليمن

الإثنين - 01 يونيو 2020 - 01:32 م بتوقيت عدن

الإمداد الدوائي يواصل رفد مراكز عزل مرضى كورونا في اليمن

عدن ( عدن الغد) عمرو قريش

واصل البرنامج الوطني للإمداد الدوائي رفد عددا من المراكز الصحية المعدة لمراكز العزل الصحية لمرضى كورونا في المحافظات اليمنية بالأدوات الوقائية والاحترازية الخاصة بكوفيد 19.

وقالت إدارة البرنامج الوطني للإمداد الدوائي: إن صرف المعدات والمستلزمات الوقائية والاحترازية جاءت بتوجيهات من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم وذلك للحفاظ على الكادر الصحي العامل في مراكز العزل أو المستشفيات في المحافظات اليمنية.

وأشارت إدارة الإمداد الدوائي بأن المحافظات التي تم رفدها هي: أبين والضالع ولحج ومركز الأمل في محافظة عدن ضمن الخطة المعتمدة لدعم ورفد مراكز العزل لمرضى كورونا في اليمن.

وأضافت إدارة البرنامج الوطني إن الإمداد الدوائي يقوم بصرف الأدوية والمستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية والمستلزمات الوقائية لمراكز العزل التي أعدت للوقاية من مرض كورنا والمستشفيات الحكومية والخاصة للخروج باليمن إلى بر الأمان.

وأشادت وزارة الصحة العامة والسكان بالدور الذي يلعبه البرنامج الوطني للأمداد الدوائي في مد المستشفيات والمحافظات بكل ما يلزم من الأدوية والمستلزمات الطبية ومعدات السلامة المهنية للكادر الطبي العامل في هذه الظروف الصعبة, وثمن الجهود الذي يبذلها والعمل حتى في إجازات العيد وأثناء المساء.