آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


توقع اتفاقية تشغيل مركز العزل الطبي بمستشفى الجمهوري مع اطباء بلا حدود البلجيكية

السبت - 30 مايو 2020 - 11:18 م بتوقيت عدن

توقع اتفاقية تشغيل مركز العزل الطبي بمستشفى الجمهوري مع اطباء بلا حدود البلجيكية

عدن((عدن الغد))خاص:

ناقش وكيل اول محافظة عدن رئيس لجنة الطوارئ ومكافحة الكوارث محمد نصر شاذلي اليوم  بعدن مع رئيس بعثة منظمة اطباء بلا حدود البلجيكية الدكتور رافئيل فييخيت ، التدخلات الصحية التي ستقوم بها المنظمة خلال الأيام القليلة القادمة في العاصمة المؤقتة عدن. 

وناقش اللقاء الذي ضم وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحيه الدكتور علي احمد الوليدي والناطق الرسمي للجنة العليا للطوارئ الدكتوره اشراق السباعي والدكتورة سعاد ميسري مدير البرنامج الوطني للامداد الدوائي التنسيق مع لجنة الطوارئ بعدن التدخلات الانسانية للمنظمة بعد وصول الوفد الطبي الى محافظة عدن.


وتضمن اللقاء توقيع اتفاقية تشغيل مركز العزل الصحي في مستشفى الجمهورية من خلال طاقم طبي بلجيكي تحت اشراف هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي ورفده بالاجهزة الطبية الحديثة بما يسهم في مساعذة المرضى  المشتبه اصابتهم بمرض فايروس كورونا المستجد.

واوضح وكيل اول محافظة عدن رئيس لجنة الطوارئ بعدن محمد نصر شاذلي ان اللجنة ستقدم كافة التسهيلات للمنظمات الدولية  بما يخدم سكان محافظة عدن وانتشالهم من خطر جائحة وباء فايروس كورونا .. مشيرا الى اهمية التنسيق مع لجنة الطوارئ بعدن ووزارة الصحة العامة والسكان ورفع تقارير يومية عن سير العمل في المركز المستهدفة . 

من جهته أوضح الدكتور رافئيل فوخييت رئس بعثة اطباء بلا حدود البلجيكة ان المنظمة ستعمل على تدريب الكادر الصحي  في مركز مستشفى الجمهورية وإجراء الفحوصات للحالات المشتبهة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تزويد العاملين في فرق الفحص بالملابس الوقائية وتزويد المختبرات بأدوات فحص العينات.