آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:27ص

أخبار وتقارير


تنظمه الثلاثاء "افتراضياً.. السعودية تدعو لإنجاح مؤتمر مانحي اليمن

الجمعة - 29 مايو 2020 - 09:24 م بتوقيت عدن

تنظمه الثلاثاء "افتراضياً.. السعودية تدعو لإنجاح مؤتمر مانحي اليمن

(عدن الغد) خاص:

دعت المملكة العربية السعودية الدول المانحة بالمبادرة ودعم الجهود الرامية لنجاح مؤتمر المانحين لليمن 2020 والوقوف مع اليمن وشعبه الكريم.


وتنظم السعودية، الثلاثاء المقبل ، "افتراضيًا"، هذا المؤتمر بمشاركة الأمم المتحدة، وذلك لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن والإعلان عن تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية هناك.

ولفتت السعودية إلى أن "مؤتمر المانحين الدوليين والمنظمات الإغاثية سيعقد افتراضيًا بالرياض، في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت الرياض

وأوضحت أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس سيلقي كلمة الافتتاح في المؤتمر، فيما سيلقي كلمة المملكة الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

من جانبها، رحبت دولة الإمارات، بمؤتمر المانحين لليمن الذي تستضيفه السعودية يونيو/حزيران المقبل، مؤكدة دعمها للجهود والمبادرات الرامية لإنجاحه.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان، أن المؤتمر "يأتي استمرارًا لنهج المملكة في حشد المساعدات والمساهمات الإنسانية والتنموية العالمية لليمن وشعبه الشقيق".

وأشارت إلى أن "الدعوة لهذا المؤتمر تأكيدٌ لدور المملكة العربية السعودية الريادي في رفع المعاناة الإنسانية عن الأشقاء اليمنيين".

وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على أن دولة الإمارات تدعم كافة المبادرات والجهود الرامية إلى إنجاح هذا المؤتمر الإنساني الكبير الذي يهدف إلى دعم مسيرة التنمية في اليمن.

كما أكدت استعدادها لتقديم كل ما يُمَكّن اليمن من تحقيق الازدهار، ويرفع المعاناة الإنسانية عن كاهل شعبه الشقيق، ويلبي كل آماله وتطلعاته في مستقبل أفضل مستقر.