آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:21م

أخبار وتقارير


الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى “هبّة جماعية” لإنقاذ مرضى اليمن

الجمعة - 29 مايو 2020 - 08:52 م بتوقيت عدن

الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو إلى “هبّة جماعية” لإنقاذ مرضى اليمن

(عدن الغد) خاص:

دعا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي محي الدين القره داغي، الأمة الإسلامية والدول العربية إلى “هبّة جماعية” لإنقاذ اليمن من جوائح الصراعات والأوبئة.

وقال القره داغي في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك اليوم الجمعة، “تأثرت واقشعر جلدي ودمعت عيني من هول المصيبة على أهل اليمن، من باب الإحساس بالمسؤولية أطالب الدول العربية المجاورة وأمتنا الإسلامية كلها بهبة جماعية، وفزعة إيمانية، وإحساس أخوي لإنقاذ اليمن”.

مطالباً جميع اليمنيين بنسيان الخلافات والصراعات أمام هذه الفجائع الموبقات، واعتبر ان الجميع مسؤولين أمام الله ثم أمام الأجيال اللاحقة، عن نفس واحدة تموت بسبب الإهمال وعدم الإنقاذ”.

وخاطب القره داغي أطراف النزاع باليمن تبعات تدهور الأوضاع، قائلًا: “أيها الإخوة اليمنيون المتقاتلون ويا أيها الحوثيون تقع عليكم المسؤولية الكبرى فتتحملون مسؤولية موت هؤلاء بسبب المجاعة أو الأمراض والجوائح”…وحثهم على التصالح وترك الخلافات وتسخير الاموال والامكانيات التي يتم صرفها في الحرب لعلاج المرضى واطعام الجوعى.

كما خاطب الدول المشاركة في الحرب اليمنية، قائلًا: “اتقوا الله وانظروا إلى ما آلت إليه أوضاع اليمنيين سياسياً واجتماعياً وصحياً، واقتصادياً، فاتقوا الله تعالى وأنقذوا المرضى والفقراء من الموت بدل الحرب المدمرة”.

واختتم القره داغي رسالته المعنونة بـ”فزعة وصيحة لإنقاذ مرضى اليمن”، داعيا الأمة الإسلامية قادة وأغنياء وعلماء إلى إنقاذ الشعب اليمني من جوائح الصراعات الداخلية والأطماع الإقليمية والحروب المدمرة.