مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 يوليو 2020 02:21 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
الجمعة 29 مايو 2020 03:04 مساءً

الوباء يفتك بالمنطقة الوسطى .

من خلال متابعتنا للوضع الصحي في مديريات المنطقة الوسطى بأبين 

يبدو أن هناك انتشاراً متسارعاً جدا للحميات القاتلة .
ولذا المطلوب من السلطات المحلية عدم الاستهتار بأرواح الناس والوقوف بجد وحزم أمام
هذا الوضع المخيف
والإسراع باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من انتشار تلك الأوبئة الفتاكة .
ولعل أهم الخطوات التي ينبغي إتخاذها .
1. تشكيل غرفة عمليات مشتركة للمديريات لمتابعة هذا الوباء .
2.إعلان المنطقة الوسطى منطقة موبوئة.
3.وضع المنطقة تحت الحجر الصحي ومنع التنقل منها وإليها لفترة محدودةحتى تتمكن الفرق الطبية من تحديد نوع الفايروس وتوفير العلاجات اللازمة له .
4.على السلطات المحلية القيام وعلى وجه السرعة
بعملية رش المبيدات وبشكل مستمر للقضاء على البعوض الذي يعتبر
اخطر ناقل للامراض.
5. على المواطنين إتخاذ إجراءات السلامة اللازمة والتي تتمثل في .
▪الاعتناء بالنظافة وغسل اليدين بالماء والصابون وبشكل جيد .
▪غسل الفواكه والخصروات قبل استعمالها .
▪تجنب المأكولات المكشوفة .
▪تعقيم المنازل بالمطهرات .
▪التباعد الاجتماعي قدر الامكان وعند زيارة المرضى ينبغي لبس الكمامات والقفازات وغسل اليدين بالصابون والمعقمات .
▪الحرص على ارتداء القفازات والكمامات .
▪تجنب المصافحة والمخالطة والزيارات .

وفي الاخير يقول المثل الشهير :
(درهم وقاية خير من قنطار علاج ).

نحن في هذه العجالة لانهول الامر إلى درجة الخوف والهلع ...
وفي الوقت نفسه يجب عدم الاستهتار بالوباء إلى درجة السذاجة .ِ
ففي كل الاجراءات التي ذكرناها وقاية والأخذ بها لايضير الانسان في شيء
بل على العكس هذه أمور
الاصل أن يلتزم بها المسلم في حياته
وبالذات العنايه بالنظافة
واستعمال المعقمات والمنظفات .

نتمنى أن يجد هذا النداء
آذاناً صاغية من الجهات الرسمية والمنظمات الدولية ومن المواطنين
بدرجة أساسية .

حفظكم الرحمن من كل مكروه ورفع عنكم الامراض والاسقام والأوبئة .
ودمت بصحة وعافية.

 

نادي المتفائلين

د. سعيد سالم الحرباجي 



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
  أخبروني أن اليوم خميس ولست أدري ماهي الايام تمضي بنا الساعات في أفلاكها يذهب الدهر جزافا عاما وراءه
مهما كنت صادقا في حديثك ستجد من يكذبك .. ومهما كانت تصرفاتك صحيحة ستجد من يتهمهما بالخطأ .. لقد تغيرت احوالنا
  كانت البقرة موجودة في كل بيوت قريتنا اليافعية، فكل أسرة تمتلك أرضًا زراعية؛ تملك بضرورة الأمر بقرة،
كل شيء نمتلكه، وكل شيء نفتقدهسُبلُ هجرةٍ وأقدارٌطارئة، كذوبان صيف لم يكنبالحسبان،أو اشتعال شتاءٍ لم
عندما طلي وجه ميريام فارس وتانيا صالح باللون الأسود أعتبرت الممثلة الفلسطينية السمراء مريم أبو خالد هذا
تنسب مقولة للامام علي كرم الله وجهه أنه قال : "لو كان الفقر رجلا لقتلته "لا يختلف اثنان إطلاقا على النتائج
إن للقمم العالية جاذبية لا أحد يدركها الا المتسلقين فهي تستهويهم وتجذبهم اليها حباً وشقفاً ؛ وحتى ينالوا
تتنوع أساليب العمل وتتطور في تصفية الأشخاص جسدياً ومعنوياً خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأهداف والتطلعات
-
اتبعنا على فيسبوك