آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


إعلام ابين يدشن حملة توعوية في مديرية لودر للوقاية من انتشار فيروس كورونا

الجمعة - 29 مايو 2020 - 02:56 م بتوقيت عدن

إعلام ابين يدشن حملة توعوية في مديرية لودر للوقاية من انتشار فيروس كورونا

لودر ( عدن الغد ) إعداد / فهد البرشاء - تصوير /حكيم جهاد

دشن مدير عام إعلام محافظة ابين الدكتور ياسر باعزب ومدير عام مديرية لودر عوض علي النخعي الحملة التوعوية للوقاية من انتشار فيروس كورونا في مديرية لودر .

من خلال توزيع البروشورات التوعوية والرسائل الارشادية التوعوية الصوتية عبر مكبرات الصوت في مختلف شوارع مديرية لودر.

وخلال تدشين الحملة نقل الدكتور باعزب تحيات محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم ، مشيرا" الى أهمية نشر الوعي الصحي لدى المواطنين وإتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والإبتعاد عن المصافحة والاماكن المزدحمه ، وخاصة بعد انتشار الحميات وحالات الاشتباه بفيروس كورونا ، والذي يتطلب اليوم تظافر كل الجمهود الرسمية والشعبية للوقوف وبحزم لمواجهة جائحة فيروس كورونا في محافظة ابين بصورة خاصة والوطن بشكل عام.

واكد الدكتور باعزب ان ماتمر به محافظة ابين من وضع صعب واستثنائي وانتشار الحميات وحالات الوفاة المتزايدة ، يتطلب التدخل العاجل والسريع من قبل الحكومة ووزارة الصحة والمنظمات الدولية والجهات ذات العلاقة ، لتقوم بواجبها تجاه الكارثه الانسانية التي تعيشها محافظة ابين في مختلف مديرياتها.

وأضاف الوضع الصحي يفتقر لابسط المقومات ومواجهة حالات الحميات المنتشرة وبصورة مريبة ، فالمستشفيات والمراكز الصحية تعاني قصور في المسلتزمات الطبية والادوية ، ولاتلبي احتياجات مرتاديها من المرضى والمصابين . والطواقم الطبية تفقر لوسائل الحماية لتفادي انتقال الامراض والحميات ومنها فيروس كورونا.

شاكرا" التفاعل الإيجابي لقائد لواء الاماجد العميد صالح الشاجري ودعمه بالمسلتزمات العاجلة للمحجر الصحي بالمنطقة الوسطى ومساهمته في انجاح حملات النظافة والتوعية بمديرية لودر.
كما ثمن جهود مدير عام مديرية لودر عوض علي النخعي وحرصه الشديد في تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات للوقاية من فيروس كورونا .
والجهود المتميزة للثنائي د. محمد مزاحم مدير مكتب الصحة لودر ود. نبيل الكازمي مدير مستشفى محنف لودر ودورهم في الارتقاء بالوضع الصحي في المديرية نحو الافضل .

من جانبة اشاد مدير عام مديرية لودر عوض على النخعي بالدور البارز لإعلام ابين وتواجده الفاعل في كل الضروف والازمات على مستوى محافظة ابين .
مؤكدا" ان قيادة السلطة المحلية ستذلل كل الصعاب امام كل العراقيل التي تواجه مكتب الإعلام بالمديرية وتوفير الامكانيات المتاحة ليستطيع القيام بمهامه وبالشكل السليم.

داعيا" جميع ابناء المديرية لرص الصفوف والتكاتف وتسخير كافة الامكانيات لمواجهة جائحة فيروس كورونا ، وإيجاد وعي مجتمعي للوقاية من انتشار فيروس كورونا.
حضر الفعالية عدد من القيادات التنفيذية والإعلاميين بمديرية لودر.