آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:54ص

أخبار المحافظات


أبين تودع احد الهامات الجنوبية البارزة الشيخ العلامة انور سليم الصبيحي إلى مثواة الاخير في خنفر

الخميس - 28 مايو 2020 - 08:41 م بتوقيت عدن

أبين تودع احد الهامات الجنوبية البارزة الشيخ العلامة انور سليم الصبيحي إلى مثواة الاخير في خنفر
تصوير : فيصل السعيدي

أبين(عدن الغد)خاص:

في اجواء سادها الحزن والاسى وفي موكب جنائزي مهيب ودعت أبين خاصة والجنوب عامة بعد عصر اليوم الخميس العلامة الشيخ انور سليم الصبيحي عضو الهيئة الشرعية الجنوبية وامام وخطيب الجامع الكبير بخنفر الذي انتقل الى جوار ربه إثر مرض الحميات صباح اليوم عن عمر ناهز خمسة واربعون عاما قضى معظمة في خدمة الوطن ومجابهة قوات النظام السابق ومليشياته .

ويعد الفقيد الشيخ انور سليم الصبيحي احد الكوادر الجنوبية في الجانب الديني التشريعي عمل في محكمة جعار ، وحاصل على ليسانس شريعة ، عمل بكل قوة على مجابهة قوات النظام السابق  بقول كلمة الحق من كل المنابر لايخاف لومة لائم في الدفاع عن الجنوب وقضيته .

تعرض العلامة انور سليم الصبيحي إلى السجن والاعتداء من قبل قوات النظام السابق والتعسف وايقاف راتبة الزهيد لسنوات ، الا انه لم يتوقف عن الدفاع عن الجنوب وابنائة الذين يتعرضون للقتل والتنكيل والابادة .

كانت كلماته الرنانة من على المنابر قوية وشديدة وفي المخيمات والجمع التي اقامها الحراك الجنوبي في ساحة العروض وفي مدينة زنجبار ومن على منبر الجامع الكبير بخنفر ، لم يضعف يوما ولن يخاف عنجهية قوات الاحتلال فظل داعيا على طول سنوات الاحتلال باحقية قضية الجنوب وعدالتها وما يتعرض له ابناء الجنوب من الابادة والظلم .

وبهذا المصاب الجلل فقدت الجنوب عامة وأبين خاصة برحيل العلامة  انور الصبيحي واحدا من الرجال والكوادر الجنوبية البارزة التي عمدت بنضالها قضية شعب الجنوب دفاعا وحضورا ومشاركة ، تغمد الفقيد بواسع رحمته والهم اهلة وذويه والجنوب عامة هذا المصاب الجلل وانا لله وانا اليه راجعون.


*من عبدالرقيب السنيدي