آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

أخبار وتقارير


بريطانيا تدين الهجمات الحوثية على جنوب السعودية وتخيرهم بشأن السلام

الخميس - 28 مايو 2020 - 08:14 م بتوقيت عدن

بريطانيا تدين الهجمات الحوثية على جنوب السعودية وتخيرهم بشأن السلام

(عدن الغد) خاص:

 

دانت بريطانيا الهجمات التي شنتها مليشيا الحوثي جنوبي السعودية باستخدام طائرات مسيرة.

وقال السفير البريطاني لدى السعودية نيل كرومبتون اليوم الخميس "أدين الهجمات التي شنها الحوثيون أمس عبر الحدود واستهدفت مدينة نجران باتجاه أهداف مدنية ولحسن الحظ تم إسقاطها".

وأضاف كرومبتون في تغريدة على حسابه في تويتر: إذا أراد الحوثيون أن يظهروا أنهم جادون بشأن السلام ، فعليهم التوقف عن مثل هذه الهجمات والموافقة على مقترحات غريفيث.

وكان التحالف العربي في اليمن أكد استمرار اتخاذ وتنفيذ الاجراءات الرادعة ضد المليشيا الحوثية الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، في اعقاب اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية بمدينة نجران يوم أمس الأربعاء وبعد اقل من 24 ساعة على هجوم صاروخي أدى لإصابة 3 نساء بشظايا في جازان.

وأوضح الناطق باسم قوات التحالف العقيد ركن تركي المالكي أن هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وتأكيد الرفض لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد والتي اعلن عنها التحالف وبدأت في (٠٩ أبريل ٢٠٢٠م) ولم يكن هناك أي استجابة من قبل المليشيا الحوثية حيث بلغ مجموع الانتهاكات أكثر من (٤٤٥٥) اختراقا، باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة وكذلك الصواريخ البالستية.