آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

مجتمع مدني


448 مريض يستفيد من خدمات قسم العلاج الطبيعي النموذجي بمستشفى دار السلام بالحديدة

الخميس - 28 مايو 2020 - 07:11 م بتوقيت عدن

448 مريض يستفيد من خدمات قسم العلاج الطبيعي النموذجي بمستشفى دار السلام بالحديدة

الحديدة (عدن الغد) خاص :

استفاد 448 مريض ومريضة من مديريات محافظة الحديدة والمحافظات المجاورة من الخدمات المقدمة من قسم العلاج الطبيعي النموذجي بمستشفى دار السلام للصحة النفسية تنوعت بين "ضمور دماغي - جلطات - شلل - العصب السابع وتقلص عضلي "خلال الربع الأول من العام الجاري 2020م.

وأوضح مدير عام المستشفى بالمحافظة عبدالكريم النجدي أن القسم يعتبر إضافة نوعية نتيجة للجهود والمتابعات الحثيثة من قبل إدارة المستشفى والسلطة المحلية لفاقديها من أجل توفير الخدمة العلاجية المجانية للمرضى من ذوي الإعاقة والمواطنين والتخفيف من معاناتهم وتقديم الدعم النفسي وتخفيف الاثار النفسية على المعاق التي تنعكس عليه جراء إصابته بالإعاقة.

وثمن النجدي تعاون ومساهمة قيادة السلطة المحلية لتأهيل القسم بكلفة مليون ريال مؤخرا ورفده بعشرة أجهزة خاصة بتنشيط الأعصاب ، وتنشيط العضلات ، ومعالجة الضمور الدماغي واعتماد مبلغ مليون ريال شهريا كنفقات تشغيلية للقسم من ايرادات السلطة المحلية بالمحافظة.

مؤكدا على ضرورة تضافر جهود العاملين بالقسم للحفاظ على ما تم إنجازه والعمل على تطوير مستوى الأداء إنطلاقا من الواجب الديني والوطني والإنساني في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.

داعيا قيادة السلطة المحلية بالمحافظة الإستمرار في دعم القسم وصرف ما تم إعتماده من نفقات تشغيلية للربع الثاني من العام الجاري وبما يسهم في استمرار القسم في تقديم خدماته المجانية لمرضى الضمور الدماغي من الأطفال والمترددين البالغ عددهم 111 مريض ومريضة.

* من أحمد كنفاني