آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار عدن


بحضور مدير المديرية.. الوالي يناقش مع تنفيذي وانتقالي التواهي سبل رفع اداء الأقسام الخدمية

الأربعاء - 27 مايو 2020 - 08:24 م بتوقيت عدن

بحضور مدير المديرية.. الوالي يناقش مع تنفيذي وانتقالي التواهي سبل رفع اداء الأقسام الخدمية

عدن (عدن الغد) خاص:

عُقد صباح اليوم في مديرية التواهي، لقاءً موسعاً برئاسة الدكتور عبد الناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، وبحضور مدير عام المديرية الاستاذ عبد الحميد ناصر الشعيبي، لمناقشة سبل تعزيز ورفع مستوى العمل الخدمي في المديرية، وبحث المعالجات اللازمة للمشاكل العالقة امام الأقسام الخدمية الصحة ، النظافة ، المياه ، الصرف الصحي، الكهرباء.


واستهل الدكتور الوالي، اللقاء الذي حضره رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية الأخ احمد عبدي، وعدد من الاعضاء، بكلمة قصيرة هنئ فيها الحاضرين بمناسبة عيد الفطر المبارك .. متمنيا لهم ولجميع ابناء العاصمة والوطن الصحة والعافية.

 

واشار ان اللقاء سيكرس حول ايجاد السبل التي ستساهم في رفع مستوى الاداء الخدمي في المديرية من خلال ايجاد المعالجات وتوفير الاحتياجات الضرورية لذلك.

 

من جهته رحب مدير عام مديرية التواهي، برئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة، والحاضرين .. مثمنا زيارته هذه واهتمامه وجهوده التي تصب في خدمة الصالح العام .. مقدماً شرحاً موجزاً حول ما قامت السلطة بالمديرية خلال الفترة التي تلت هطول الأمطار من أعمال لرفع مخلفات السيول وشفط المياه الراكدة وحملات للرش الرذاذي والضبابي .

 

بعد ذلك، استعرض مسؤولي الاقسام الخدمية ابرز المشاكل والمعوقات التي تواجههم في اداء عملهم بالشكل المطلوب. حيث استمع الوالي، من مسؤول قسم النظافة وتحسين المدينة طه عسيري، الى ابرز المشاكل التي تواجه عمل النظافة.

 

واشار عسيري، بان قسم النظافة يواجه شحة وتهالك آليات العمل، وانه يتم العمل وفقا للامكانيات المتاحة.

 

كما استعرض مدير مكتب الصحة الدكتورة اقبال شايف، جملة من القضايا المتعلقة في العمل الصحي بالمديرية في ضل تفشي الحميات و وباء فيروس كورونا .. مشيرة انه قد تم تفعيل العمل في المجمع الصحي على مدار الساعة .. معبرة عن شكرها وتقديرها لمدير عام المديرية لما يقدمه من دعم متواصل للقطاع الصحي ورفده بالمتطلبات والمستلزمات الطبية الضرورية، في الوقت الذي غاب فيه مكتب الصحة ودوره المطلوب.

 

الى ذلك، ناقش الاجتماع ايضا احتياجات قسمي الصرف الصحي، وصحة البيئة، والكهرباء، التي ستساعد في تحسين ادائهما بأسرع وقت ممكن.

 

وقد أكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن الدكتور عبد الناصر الوالي، بأن الإدارة الذاتية للجنوب، تُولي جلّ اهتمامها في توفير الخدمات للمواطنين في العاصمة عدن خاصة والجنوب عامة .. مشدداً على أهمية أن تضطلع المرافق الخدمية في المديرية بدورها المناط بها كل في موقعه واختصاصه.

 

واشار انه من اولويات الإدارة الذاتية الوطن ثم إدارته والحفاظ عليه .. مؤكداً انه سيتم التغلب والانتصار على كل تلك المحاولات التي تهدف الى حرف مسارنا عن كشف الفاسدين ومحاسبتهم والقضاء على مخطط من يحاول ان ستعبدنا مرة اخرى.

 

وبعد نقاش مستفيض مع مسؤولي الخدمات بالمديرية، اكد الدكتور الوالي، بانه سيتم رفد مكتب الصحة بوسائل السلامة والوقاية، وكذا توفير المعدات والاليات المطلوبة لقسم النظافة لتنفيذ حملة نظافة شاملة في المديرية بمشاركة السلطة المحلية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية .. موجهاً قسم الكهرباء بتفعيل دور فريق طوارئ الكهرباء بشكل اكبر والحرص على سرعة التعامل مع اي بلاغات واردة من المواطنين.

 

حضر اللقاء قيادة لجان الأحياء المجتمعية ممثلة بكلا من: علي النمري، عبد الرحمن الشعوي، عبد العزيز عبد الله.. وآخرون