مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الجمعة 10 يوليو 2020 11:18 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

رئيس هيئة الأركان: سيظل الجيش الوطني الحامي والحارس للثوابت الوطنية:

الثلاثاء 26 مايو 2020 09:38 مساءً
(عدن الغد) خاص:

أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز ،على المضي في درب الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن في ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، وسيظل الجيش الوطني على العهد الحامي والحارس للثوابت الوطنية مهما كانت التضحيات.

جاء ذلك خلال وضعه، اليوم، إكليل من الزهور على ضريح الشهيد علي عبدالمغني أحد أبرز قيادات الـ ٢٦ من سبتمبر المجيدة، وزيارة مقبرة الشهداء الأبرار في محافظة مأرب وذلك بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ ٣٠ للوحدة اليمنية المباركة التي تحققت في الثاني والعشرين من مايو ١٩٩٠م وبحلول عيد الفطر المبارك.

وترحم الفريق بن عزيز على أرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأنفسهم وارتقت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها وهم يرابطون بثبات في ميادين العزة والشرف، من أجل الثورة و الجمهورية والوحدة.

وقال رئيس هيئة الأركان "نتذكر شهداؤنا الأبطال بكل فخر واعتزاز وما وصل إليه المواطن اليمني، هو بفضل تضحيات هؤلاء الثوار الأبطال، ونوصي الأجيال من بعدنا أن يتخذوا منهم القدوة والمثل في النضال والفداء دفاعاً عن الوطن والحرية والكرامة".

وعبر الفريق بن عزيز عن تهانيه للشعب اليمني العظيم وقوات الجيش الوطني بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد الوحدة المباركة عيد الوطني الـ 30 للجمهورية اليمنية ٢٢ مايو الذي تحقق فيه أبرز هدف من أهداف الثورتين سبتمبر و أكتوبر وهو وحدة الشعب اليمني كاملاً..مؤكداً بان الوحدة اليمنية غالية على قلوبنا وسيظل الجيش حامي وحارس لها مهما كانت التضحيات ولن نقبل أبداً أن تقوض الوحدة مهما كان ومن أي طرف كان".

إلى ذلك زار رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة مقبرة الشهداء الأبطال الذين ارتقت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها وهم يرابطون بثبات في مختلف جبهات الحرية والكرامة وميادين الإباء ضد مليشيات الحوثي الانقلابية الكهنوتية المدعومة إيرانيًا.

وأكد الفريق بن عزيز أن الدماء الطاهرة التي تجود بها اليمن اليوم من أبنائها البواسل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقاتل لإعادة الإعتبار لثورتي ٢٦ سبتمبر و١٤ أكتوبر وتحقيق أهدافها الخالدة والانتصار اليمني على الظلم والكهنوت ومختلف المشاريع الطائفية والعنصرية والجهوية.

كما وجه رئيس هيئة الأركان العامة خلال الزيارة ببناء ضريح لشهداء الجيش الوطني بالإضافة إلى سور لمقبرة الشهداء بمأرب ومرفقات للقائمين عليها.

رافق رئيس هيئة الأركان خلال الزيارة مستشار نائب القائد الأعلى للقوات اللواء الركن عبدالعزيز الشميري، ونائب رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن محمد الوضري ،ونائب رئيس هيئة الإسناد والدعم اللوجستي العميد الركن عبدالعزيز الفقيه، ومدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن محمد الاشول ،وركن عمليات العمليات المشتركة العميد الركن علي حاتم، ومدير دائرة الأمن العسكري العميد الركن عبدالله اليمني ، وعدد من القيادات العسكرية.


المزيد في أخبار وتقارير
محافظ أبين يناقش تفعيل النشاط السمكي
التقى محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم مدير عام مكتب هيئة المصائد السمكية صالح عباد ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي محمد عمر وفي اللقاء تم مناقشة عدد
لودر : أمن أبين يلقي القبض على أحد المتقطعين ويلاحق آخرين
بتوجيهات مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد ، نفذت وحدات من أمن لودر فجر الجمعة حملة أمنية ، لملاحقة متقطعين في خط ”المحلحل“ . وتأتي الحملة عقب ورود معلومات
مبارك: تبريرات الانتقالي بخصوص صرف المرتبات واهية ومعيبة
قال الصحفي البارز فضل مبارك أن تبريرات قيادات بالمجلس الانتقالي بخصوص صرف المرتبات كانت واهية ومعيبة في حقها كقيادات مجربة. وكتب مبارك منشور على صفحته بموقع




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
القيادي حمدي شكري يصدر توضيحا حول مواجهات العند
عاجل: اندلاع اشتباكات بمحيط قاعدة العند
الحالمي يصدر بيانا توضحيا حول مواجهات العند
عاجل: صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيين قائد للواء 35 مدرع
الوالي: قتال المليشيات حول قاعدة العند امس يظهر لنا كم هي الامور متدهورة
مقالات الرأي
لو ان قيادة المجلس الانتقالي التقطت الفرصة الذهبية التي جاءتها مجانا وعلى طبق من ذهب، وسارعت الى اقتناص
  همدان العليي عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا خاصا له إلى
تعلمون يامعالي وزير الكهرباء بما حل بكهرباء المنطقة الوسطى (لودر) بمحافظة ابين من تخريب تسبب في خروج العشرة
فعلا وحتى اللحظة لا يلوح في الأفق اي توافق ملموس في الرياض من خلال الحوار الدائر هناك بين المجلس الانتقالي
لايوجد اختلافا كبيرا في  قراءة الاحداث الجارية في شمال  اليمن وجنوبه ، والتي تؤكد توافقها في التفاصيل
  ترددت كثيراً حول الكتابة تحت هذا العنوان وغيره من العناوين التي تحمل بين طياتها حنين (البسطاء) للدولة
الصراع اليمني عامة ولسنوات أخذ حيزا كبيرا في التحليل وحتى التكهن في كونه صراعا يعبر عن مدى تضارب مصالح الخارج
سألني صديق.. هل اتفاق جدة في صالح الشرعية أم في صالح الانتقالي؟ أولا - من المؤسف أن يطرح مثل السؤال وكأن هذا
زمن نفاق وتزلف ، زمن لا مكان للشريف والعفيف فيه، تفسخ المجتمع وإنحط وأصبح الناس وراء صاحب المال وهم يعلموا
اكتب هذه السطور مساء الخميس الموافق ال9من يوليو الجاري بعد عودتي مع الأخوين العميد الركن عبدالكريم قاسم شائف
-
اتبعنا على فيسبوك