آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

المهجر اليمني


اتحاد طلاب اليمن في الصين يقيم فعالية ثقافية وفنية احتفاءً بعيد الفطر المبارك وذكرى الوحدة المباركة.

الأحد - 24 مايو 2020 - 04:58 م بتوقيت عدن

اتحاد طلاب اليمن في الصين يقيم فعالية ثقافية وفنية احتفاءً بعيد الفطر المبارك وذكرى الوحدة المباركة.

(عدن الغد) اللجنة الاعلامية/ اياد السبئي

 

أقام اتحاد طلاب اليمن في الصين ممثلاً باللجنة الاجتماعية يومنا هذا فعالية فنية وثقافية متنوعة احتفاءً بعيد الفطر المبارك والذكرى الثلاثين للوحدة اليمنية تحت شعار  (عيدنا في زمن كورونا) على منصة تينيسنت الالكترونية والتي تهدف  للاحتفال والعيش في أجواءٍ عيدية رغم الصعاب، وكذلك تهدف إلى ايصال رسالة مهمه لأبناء اليمن في الداخل مفادها  بأنه يمكنهم أن يحتفلوا بالعيد بواسطة التواصل وليس اللقاء المباشر في زمن كورونا حرصا على  ٱنفسهم والوطن أيضاً.

 

حيث تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والأدبية و الإرشادية المتنوعة التي تعكس تنوع الثقافة اليمنية في كل زمان ومكان.

 

الفعالية التي حضرها القائم بأعمال سفارتنا لدي بكين الأستاذ احمد جابر، والسفير الصيني لدى بلادنا كانغ يونغ، والمستشار المالي لسفارتنا في بكين فارس المعمري والقنصل فارس العبيدي، وممثل الجالية اليمنية في الصين الأستاذ عبد الملك الحداد وعدد من الطلاب واليمنيين المقيمين في الصين.

 

هذا وقد أشاد السفير الصيني بالطلاب اليمنيين الذين صمدوا إلى جانب الشعب الصيني في فترة انتشار الوباء بالجالية اليمنية في الصين وهنأهم بمناسبة حلول عيد الفطر وذكرى تحقيق الوحدة وكذلك وجه العديد من الرسائل الإيجابية لكافة الشعب اليمني لتجاوز الازمة التي تعيشها بلادنا.

 

من جهته أكد القائم بأعمال سفارتنا في بكين على عمق التعاون المشترك بين بلادنا والصين في مختلف المجالات العلمية منها على وجه الخصوص.

 

وعلى ذات السياق أكد الاستاذ عبدالملك الحداد على دور الطالب اليمني في بناء المستقبل وعلى نموذجية الجالية اليمنية في الصين والتزامها بكافة القوانين الصادرة من البلد المضيف.

 

كما وجهت الدكتورة بسمة الحارث في كلمتها عدد من الرسائل الصحية لأهلنا في اليمن ،كما حثت جميع الطلبة على توجيه الإرشادات باستمرار ونقل الخبرات التي تعلموها أثناء بقائهم فترة الوباء في الصين.

 

من جهته أكد رئيس اتحاد طلاب اليمن في الصين يحيى على جابر في كلمته حرص الاتحاد الدائم على التفاعل مع كافة الطلاب اليمنيين الدارسين في الصين كما وجه رسالة شكر إلى الجهات الرسمية الصينية وإلى مجلس المنح الصينية ورجال الأمن والمتطوعين الذي عملوا بكل جهد لحماية الأجانب.

 

هذا وقد أعرب الحضور جميعهم عن سعادتهم بهذه الفعالية التي جمعتهم مع بعضهم في عالم افتراضي في زمن كورونا.