آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:40م

أخبار وتقارير


ماذا قال نجل اول شهيد لثورة 14 اكتوبر الخالدة اللواء الركن محمد راجح لبوزة في برقية التهنئة للرئيس هادي بعيد الفطر وعيد الوحدة اليمنية.

السبت - 23 مايو 2020 - 01:33 م بتوقيت عدن

ماذا قال نجل اول شهيد لثورة 14 اكتوبر الخالدة اللواء الركن محمد راجح لبوزة في برقية التهنئة للرئيس هادي بعيد الفطر وعيد الوحدة اليمنية.

عدن ( عدن الغد ) علي مقراط

في تهنئة خاصة مغايرة تعد الأولى من نوعها يبعث بها شخصية عسكرية ووطنية من الوزن الثقيل إلى الرئيس اليمني المعترف به دوليأ واقليميأ ومحليأ المشير عبدربه منصور هادي ومن العاصمة السياسية المؤقتة عدن وحملت رسائل ذات معاني لمن يقرأها صح

بعث نجل اول شهيد لثورة 14اكتوبر الخالدة ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الأسبق اللواء الركن محمد راجح لبوزة برقية تهنئة لفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك والذكرى الثلاثين لعيد الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية في 22مايو 90م .

قال فيها :

فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظك الله ورعاك

اسمحو لنا بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك والعيد الوطني لقيام الجمهورية اليمنية 22 مايو
أن نتقدم اليكم باسمئ آيات التهاني والتبريكات وإلى أبناء شعبناء اليمني عامة في جنوبة وشمالة وفي داخل وخارج الوطن.

وفي هذه المناسبتين الدينية والوطنية التي تأتي والوطن والشعب يعيش أصعب وأخطر مرحلة في تاريخة المعاصر جراء تكالب ألاعداء والعملأ علية فإنناء نجدد العهد بالوقوف معكم وخلفكم وإلى جانبكم ومع إرادة شعبناء للمضي في المعركة الوطنية ضد مليشيات الانقلاب الحوثية الإيرانية لتحقيق الأهداف السامية والنبيلة بتحرير كامل تراب اليمن من جحافل الغزو والعدوان الكهنوت مليشيات الانقلاب الحوثية حتى استعادة الدولة بكامل مؤسساتها الوطنية وإعادة الأمن والاستقرار والسكينة العامة وإعادة إعمار مادمرته الحروب تحت قيادتكم الحكيمة ونؤكد لكم انناء مع مشروكم الوطني الكبير مشروع الدولة الإتحادية لليمن الجديد بالإقليم الستة التي خرج بها مؤتمر الحوار الوطني الشامل كونه المخرج الوحيد الذي يحفظ لشعبنا وحدة نسيجة الاجتماعي.

فخامة الأخ الرئيس
أنناء في الوقت الذي نحيي مواقفكم التاريخية العظيمة مع شعبناء اليمني في أصعب وأدق الضروف الخطيرة وصبركم وتحملكم المسؤولينة بشجاعة وجدارة وصلابة ومواجهتكم كل هذه المؤمرات فإننا نثق بكم في بذل المزيد من الجهود مع الأشقاء في قيادة التحالف العربي الداعم لليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في وضع حد لدماء التي تسفك والأرواح التي تزهق في رمال أبين بين الجنوبيين والعمل على تنفيذ اتفاق الرياض الموقع في ال5 من نوفمبر العام الماضي.
فخامة الرئيس.
في الوقت الذي نهنئكم بهذه المناسبتين العزيزتين نبلكم أن الوضع في العاصمة السياسية المؤقتة عدن وبعض المحافظات المحررة وصل إلى واقع ماساوي وكارثي جراء ماتعرضة له عدن من أضرار جسيمة بسبب المنخفظ الجوي وهطول الأمطار وانتشار الأمراض الخطيرة التي تحصد مئات الأرواح بشكل يومي وصاحب ذلك انهيار للخدمات العامة الضرورية ومنها الكهرباء والصحة والماء والرواتب. لكن أملنا في انكم على اطلاع بذلك والعمل على وضع الحلول والمخارج لانتشال عدن من واقعها المزري في القريب العاجل انشاء لله.

وفي الختام نبتهل إلى المولى عز وجل ان يوفقكم في مسؤولياتكم الوطنية الكبرى وندعو أبناء شعبناء للوقوف معكم في سبيل الانتصار لمستقبلة واجهاض المشاريع الصغيرة التي تسعى إلى تمزيق نسيجة الاجتماعي .


وتفضلو بقبول فائق الشكر والتقدير والإمتنان
اللواء الركن / محمد راجح لبوزة