مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 28 مايو 2020 09:06 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

البخيتي: الحوثيون حوّلوا صنعاء خلال رمضان لمعسكر اعتقال نازي عبر برنامج دعوي مرعب

السبت 23 مايو 2020 03:02 صباحاً
لندن ((عدن الغد)) خاص

 

قال الكاتب والسياسي علي البخيتي، إن جماعة الحوثي نفذت خلال شهر رمضان برنامج دعوي "مرعب"، حوّل حياة السكان في صنعاء وغيرها من مناطق سيطرة الجماعة، إلى ما يشبه الجحيم، بسبب إجبارهم الناس على الاستماع لمحاضرات وخطب زعيم الجماعة.

وقال "البخيتي" في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، إن جماعة الحوثي سبق ومنعت صلاة التراويح منذ سيطرتها على صنعاء، إلا أنها عادت وسمحت بها في رمضان هذا العام، وحددت لها وقت قصير، والهدف هو "بث محاضرة يومية لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي من الساعة التاسعة إلى الحادية عشرة، عبر مكبرات الصوت وفي كل المساجد".

وأضاف: "حدثني بعض سكان صنعاء عن برنامج الحوثيين الدعوي المرعب خلال شهر رمضان، فتخيلت صنعاء وكأنها معسكر اعتقال نازي في ألمانيا، لا يتم فيها إعدام المعتقلين جسدياً، بل تقتل أرواحهم وتنتهك حرمة مسامعهم وخصوصيتهم بمحاضرات عبدالملك الحوثي لساعتين يومياً من مكبرات الصوت".

واستطرد "البخيتي" قائلاً: "تخيلوا وأنتم من سكان صنعاء، وفيها مئات المساجد، وكلها تبث خطبة يومية لعبدالملك الحوثي لمدة ساعتين، ما يسبب إزعاج غير عادي، كما أنه يتحدث عن قضايا لا علاقة لها بالعصر الذي نعيش فيه، إذ أنه يركز على قصص أجداده أثناء فتحهم لليمن وقتلهم لليمنيين متفاخراً بهذا التاريخ الأسود".

وأشار إلى أن مساجد صنعاء لا تكتفي بإذاعة خطبة عبدالملك الحوثي اليومية المزعجة، بل تقوم بإذاعة خطبة إلى خطبتين غيرها، لخطباء المساجد، يرددون فيها نفس الاسطوانة المشروخة عن خطر أمريكا وإسرائيل، ما حوّل حياة المواطنين لجحيم حقيقي بسبب هذه الجرأة والوقاحة في إجبار الناس على الاستماع لخرافاتهم.

وقال "البخيتي": "يعتقد عبدالملك الحوثي أنه بخطبته اليومية سيغسل عقول اليمنيين ويدخلهم الإسلام مجدداً وفقاً لمعتقد الولاية، دون أن يدرك أن المواطنين لا يركزون على نهيقه في مكبرات صوت المساجد وباتوا يتعاملوا معه كصوت موتور سيكل مزعج نُزع منه كاتم الصوت، أو حمار ضال ينهق دون توقف بحثًا عن صاحبه".

وتسائل عن أي عالم يعيش فيه الحوثيون، ليفعلوا باليمنيين هكذا؟، مؤكدا أن ما يحدث هو "عذاب يومي لعدة ساعات من مكبرات الصوت في كل المساجد! ساعتين منها لخطب عبدالملك الحوثي وما يقارب ساعة ونصف أخرى لبقية الصرخات، موزعة بعد صلاة الفجر والظهر والعصر".

وأضاف "البخيتي": "عندما لا تشعر بالناس وما تسببه لهم من إزعاج يومي وانتهاك لخصوصيتهم حتى وهم بمنازلهم، وتجبرهم على الاستماع لخطبة يومية لك لساعتين في شؤون لا تهمهم، فأنت ( ....) مع مرتبة الشرف"، مؤكداً أنه لم يسبق لجماعة ولا لنظام شمولي في التاريخ أن عذب شعبه كما عذب عبدالملك الحوثي اليمنيين خلال رمضان ٢٠٢٠م.

ولفت إلى أن لدى الحوثيين عدة قنوات تلفزيونية وعشرات الإذاعات المحلية، وكلها تذيع خطب عبدالملك الحوثي يومياً، متسائلاً: "فلماذا إزعاج الناس في بيوتهم عبر اعادة إذاعتها بمكبرات مآذن المساجد؟"، مؤكداً أن لدى الناس بدائل كثيرة، قنوات فضائية ومواقع تواصل، بينما ما يذيعه الحوثيون فقط يزعجهم ويدفعهم لكرههم أكثر.

وتسائل "البخيتي"، كيف سيكون موقف وشعور الحوثيين لو أن حزب الإصلاح خلال فترة حكم "محمد سالم باسندوة" كانوا يقومون ببث خطب الزنداني عبر القنوات والإذاعات الحكومية، وكذا عبر مكبرات الصوت التابعة للمساجد؟، وماذا سيقوله كتابهم عن ذلك؟.


المزيد في أخبار وتقارير
عاجل: تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في اليمن
أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء "كورونا" تسجيل 22 حالة إصابة جديدة في عدد من المحافظات اليمنية. وأكدت اللجنة في بيان لها عن مستجدات كورونا خلال الساعات
تداول صور حديثة لسيارات إسعاف قدمتها "الصحة العالمية" يستخدمها عسكريون حوثيون
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي يمنيون، اليوم الخميس، صورا حديثة لسيارات إسعاف، سبق تقديمها من منظمة الصحة العالمية، يستقلها عسكريون يتبعون مليشيا الحوثي
الشرق الأوسط: 400 وفاة في صنعاء وآلاف المصابين بمناطق الحوثي
حذرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، من استمرار مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، في المراوغة وإخفاء الحقائق المتعلقة بأعداد ضحايا كورونا من إصابات ووفيات. ونقلت




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
انفجار عبوة ناسفة في سيارة مسئول عسكري بعدن (فيديو)
وفاة شقيق الزنداني بوباء كورونا ونجل الاخير يثير سخرية اليمنيين
وفاة الشيخ انور الصبيحي
قيادات من الشرعية تصل الرياض بصورة مفاجئة من مصر
وفاة اقدم مصور بعدن رافق الملكة اليزبيت ملكة بريطانية اتناء زيارتها لعدن .
مقالات الرأي
لن يستقيم حال اليمن والمنطقة إلا بإجراء بعض المصالحات التاريخية الهامة ومنها المصالحة بين المؤتمر والإصلاح
من أصعب الأشياء على الكاتب أن يتناول موضوعا يتنازعه طرفان متعصبان لا يقبلان في هذا الموضوع إلا كل رأي يوافق
للحرب والأماكن قصص وحكايات غاية في الأهمية والدروس ، في انتصارات الحروب وانتكاساتها دائماً ما تكون رديف
  كثرت أحاديث وبيانات ومنشورات التباكي والنواح على عدن جراء استفحال فيروس كورونا وتنامي عدد الوفيات
-------------------------------بقلم : عفراء خالد الحريري ماهذا بحق السماء ؟ أينتهي بنا الأمر إلى ذلك الاعتراف بأننا عجزنا عن
    مسيرة الفرار من واقع إلى واقع اسوأ والتي تلتزمون بها منذ العام 86م لن تفضي إلى وطن كما تحاولون
  على مر التاريخِ كان اليمانيون ، تاريخاً وهويةً ، يجمعهم الانتماءُ المُكَرمُ ( اليمن ) ، مهما باعدت بينهم
شركات الإدارة شركات عالمية ضخمة وأصبح كثير من القطاعات تدار من قبل شركات متخصصة وخاصة فيما يتعلق بشركات
عرف الصعلوك في اغلب المعاجم العربية على انه الفقير الذي لا يملك شيء وهو المتسكع الذي يعيش على الهامش وهو
  ترددت كثيراً عن نشر هذا المقال ولكن وجب قول ما أظنه في خاطر أبناء عـــدن وفي كل المراحل فالمعاناة تلازم
-
اتبعنا على فيسبوك