آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-02:32م

أخبار عدن


مواطنون : شاحنات ضخمة تهدد حياة الناس بالطريق البحري بعدن

الإثنين - 08 أبريل 2013 - 06:39 م بتوقيت عدن

مواطنون : شاحنات ضخمة تهدد حياة الناس بالطريق البحري بعدن
صورة خاصة بعدن الغد وتظهر ناقلة محملة بالبترول في طريقها للمرور بالجسر البحري قبل ايام -عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص

قال سائقون محليون بمدينة عدن ان شاحنات النقل الضخمة التي تمر بالطريق البحري باتت تهدد حياة راكبي السيارت الصغيرة مطالبين إدارة المرور باتخاذ اجراءات سريعة لوقف ماقالوا أنها مهزلة واستهتار بحياة الناس .

 

وتلقت صحيفة "عدن الغد" خلال الأيام القليلة الماضية عشرات الاتصالات والشكاوى من قبل عشرات المواطنين قالوا فيها ان الشاحنات باتت تمر بصورة متواصلة على طول الخط البحري الأمر الذي يهدد حياة الركاب والمشاه.

 

وقال عدد من السائقين ان عدد من الحوادث الأخيرة التي شهدها الخط البحري بعدن كان بسبب  مرور الشاحنات الضخمة وبينها قاطرات النقل التي تخرج من ميناء المنطقة الحرة .

 

وبحسب إفادات عدد من السائقين لـ "عدن الغد" فان هذه الشاحنات تمر بالطريق البحري رغم تواجد عدد من رجال المرور في جولة "كالتكس" لكنهم وبحسب قول السائقين يمرون بعد رشوة رجال المرور بمبالغ مالية زهيدة .

 ومن بين الشاحنات التي باتت تمر بالطريق البحري شاحنات محملة بالوقود الامر الذي يعني وقوع كارثة بشرية في حال انقلابها او تسببها بحادث تصادم مع سيارات اخرى 

وطالب الأهالي والسائقين في اتصالاتهم إدارة مرور عدن وادراة الأمن وكافة جهات الاختصاص وقف مرور الشاحنات بالطريق البحري محذرين من وقوع حوادث قد تودي بضحايا .

 

وخلال السنوات الماضية كانت السلطات تمنع مرور إي شاحنات على طول طريق الجسر البحري الرابط بين خور مكسر والمنصورة وكانت تفرض غرامات مالية ضخمة على إي سيارة يتم ضبطها وهي تمر بهذا الطريق إلا انه ومنذ اكثر من 6 أشهر باتت الشاحنات تمر بشكل متواصل .

* من صالح العبيدي 

 

 

نحن في "عدن الغد"  نضم صوتنا إلى جانب صوت الاخوة المواطنين ونتمنى من إدارة المرور بعدن التحرك قبل وقوع مالايحمد عقباه .