آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

أخبار وتقارير


محافظ سقطرى في حوار تلفزيوني : قوات المجلس الانتقالي هي تشكيلات خارج الدولة والشرعية والتحالف

الجمعة - 10 أبريل 2020 - 12:30 ص بتوقيت عدن

محافظ سقطرى في حوار تلفزيوني : قوات المجلس الانتقالي هي تشكيلات خارج الدولة والشرعية والتحالف

سقطرى (عدن الغد) خاص:

 

رصد خاص / فرج سالم

قال محافظ محافظة أرخبيل سقطرى الأستاذ رمزي أحمد محروس في حوار تلفزيوني على شاشة قناة "المهرية" الفضائية، أن أبناء سقطرى أوفياء مع فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية المتابع لكافة الإجراءات التي نقوم بها في السلطة المحلية التي تأتي بتوجيهات منه ولا نقوم بأي إجراء منفردة عن الشرعية الداعمة لنا التي لو لا دعمها ما كنا وقفنا إلى هذا اليوم في المحافظة.

وأشار المحافظ "محروس" خلال الحوار إلى أن منافذ المحافظة جميعها تحت سيادة الشرعية اليمنية وتحت توجيهات السلطة المحلية بالمحافظة والأمن السياسي والقومي يقوم بدوره في مراقبة ماهية الصادرات من الجزيرة، مؤكدا أن تواجد القوات السعودية في سقطرى بناءً على طلب رئيس الجمهورية ولا توجد قوات إماراتية.

وأضاف المحافظ "محروس" أننا أبناء سقطرى دائما ننأى بهذه المحافظة عن ما يحدث في المحافظات الأخرى من صراعات، والتشكيلات العسكرية الخارجة على الدولة موجودة مثلما هي في المحافظات الأخرى، مشيراً إلى أن قوات المجلس الانتقالي هي تشكيلات خارج الدولة والشرعية والتحالف.

وأفاد المحافظ "محروس" أننا دائما نقدم العدل والحلم ومصلحة سقطرى وسلميتها ولم تسجل سقطرى حالة واحدة إلى اليوم قتلت بسلاح معتمد، مشيراً إلى أن الأحزمة الأمنية الخارجة عن الشرعية عارضناها منذُ البداية ولا نزال نعارضها ولن نمكنها من أي عمل ميداني.