آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:04م

أخبار وتقارير


رئيس انتقالي تبن يدعو الجهات المعنية إلى حماية مساحات المواقع الأثرية في المحافظة من يد العابثين

الأربعاء - 08 أبريل 2020 - 10:29 م بتوقيت عدن

رئيس انتقالي تبن يدعو الجهات المعنية إلى حماية مساحات المواقع الأثرية في المحافظة من يد العابثين

لحج ( عدن الغد) خاص :

في نداء عاجل لرئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية تبن / الاستاذ محمد سالم ناصر الوعل صباح اليوم الأربعاء ٨ أبريل ٢٠٢٠م 

دعا فيه الجهات المعنية وذات الاختصاص في محافظة لحج الى القيام بمسؤوليتها في حماية المواقع التاريخية والأثرية والاراضي التابعة للحق العام من عبث الطامعين الذين لايهمهم سوى كيفية حصوله على كذا فدان لغرض المتاجرة بها وتحويلها مساحات سكنية على حساب تدمير ارتنا التاريخي .

وأشار في مناداته إلى الأرض الواقعة على طريق جعولة والتي تسمى منطقة الدرب وهي مستوطنة اثرية قديمة تعود إلى الفترة الاسلامية ويوجد فيها معالم آثرية متنوعة مثل الاشياء الفخارية والادوات والحلي النسائية وغيرها .

واشار الوعل الى ان بعض المواطنين يمتلكون اراضي في هذة المنطقة ومن المؤسف جدا عندما تشاهد حالة العبث والاعتداء على المواقع الاثرية والاراضي التابعة للمواطنين في منطقة الدرب مديرية تبن ولم تجد من الجهات الرسمية والمؤسسات ذات الاختصاص أي موقف تذكر ولم تقوم حتى بتحريك ساكن لمنع التخريب الذي يطال المنطقة .

وفي نهاية ندائه دعاء الى تدخل جميع الجهات المهتمة من سلطات محلية ومنظمات مجتمع مدني في الحفاظ على هذة الاثار وحمايتها من العبث والضرب بيد من حديد لكل المتلاعبين والفاسدين والمتأمرين المتنفذين على حسب قوله .