آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

رياضة


شروط صارمة لتأمين عودة البوندسليجا

الثلاثاء - 07 أبريل 2020 - 11:46 م بتوقيت عدن

شروط صارمة لتأمين عودة البوندسليجا

عدن الغد / كووورة

بدأت أندية الدوري الألماني أولى خطواتها من أجل استئناف مباريات الموسم الحالي، بعد التوقف لبضعة أسابيع بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت رابطة كرة القدم الألمانية قد علقت النشاط في البوندسليجا ودوري الدرجة الثانية حتى نهاية أبريل/ نيسان الجاري، ضمن الإجراءات الوقائية، لضمان سلامة عناصر اللعبة.

وذكرت صحيفة "بيلد" أن الرابطة تخطط لاستكمال الموسم مع بداية مايو/ أيار المقبل، على أن تلعب المباريات دون حضور جماهيري، خلف الأبواب المغلقة.

وأشارت الصحيفة إلى خطة الرابطة بالسماح لحوالي 239 شخصًا فقط بالتواجد داخل كل ملعب، على عكس ما حدث في المباراة الوحيدة التي أقيمت خلف الأبواب المغلقة قبل التوقف.

وخاض بوروسيا مونشنجلادباخ مباراة ضد كولن يوم 11 مارس/ أذار الماضي دون حضور جماهيري، لكنها شهدت تواجد حوالي 600 شخص داخل ملعب بروسيا بارك.

وبالنظر إلى عناصر كلا الفريقين، سيكون مسموحًا بتواجد 126 فردًا فقط، بمن فيهم 8 من أعضاء الجهاز الفني، المشرفين والأطباء، على أن يتواجد 113 شخصًا فقط بمدرجات كل ملعب، بينهم 30 صحفيًا.

وبدلًا من تواجد 12 صبيًا من جامعي الكرات داخل أرض كل ملعب، سيتم السماح بتواجد 4 فقط عند استئناف النشاط.

ولن يسمح سوى لـ8 أفراد فقط من ممثلي كل نادٍ بالتواجد، كما سيُمنع الأكل أو الشرب بالمدرجات، بينما سيعمل أفراد الأمن على التواجد خارج الملاعب، لمنع أي حشد جماهيري من التجمع.