آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:09ص

رياضة


رئيس لجنة الطوارئ يدشن برنامج تدريبي للمتطوعين وفرق المبادرات حول فيروس كورونا بتعز

الثلاثاء - 07 أبريل 2020 - 11:30 م بتوقيت عدن

رئيس لجنة الطوارئ يدشن برنامج تدريبي للمتطوعين وفرق المبادرات حول فيروس كورونا بتعز

عدن الغد / امين جماعي

برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان دشن مكتب الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، برنامج تدريبي للمبادرات الشبابية والمتطوعين في مواجهة وباء كورونا ضمن برنامج وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان .

وتتطرق دورات البرنامج إلى التعريف بفيروس كورونا وطرق مكافحته وسبل الوقاية منه بمشاركة 150 شابا في سبعة مراكز تدريبية،
وفي الافتتاح أكد رئيس لجنة الطوارئ وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، أن الدورة التى اُستهدفت فيها المبادرات الشبابية تهدف لإكسابها إحاطة كاملة بفيروس كورونا وأعراضه وطرق وقايته ومكافحته وأدوات الحماية الشخصية إضافة الى معرفة انتقاله والتعليمات وكيفية تطبيق استخدام الأدوات والمواد المطهرة والمعقمة لسلامة الأشخاص ومن حولهم إزاء هذه الجائحة ثم انتقال الفرق توعية المجتمع بذلك.
وأشاد وكيل أول المحافظة بجهود المبادرات التطوعية الشبابية وإسنادها إجراءات السلطة المحلية الاحترازية من جائحة كورونا.د،مؤكداً ،ترحيب السلطة المحلية بنشاط المبادرات المجتمعية باعتبارها شريك أساسي في تجاوز تداعيات الوباء.
من جانه أوضح مدير عام مكتب الشباب والرياضة أيمن المخلافي، أن الدورة تدشين لبرنامج تدريبي يستهدف في مرحلته أكثر من الف متطوع ومتطوعة من أصل 2400 من المتقدمين من مختلف مديريات المدينة والريف، ويستمر البرنامج لمدة أسبوع قبل النزول الميداني في مناطق المدينة والريف، ضمن برنامج الوزارة في مواجهة الوباء بالتنسيق مكتب الصحة.
وأكد المخلافي سعي المكتب لتوحيد جهود المبادرات المجتمعية والجهود الرسمية لمواجهة الوباء وتداعياته، مثمنا ما تقدمه المبادرات الشبابية في هذا السياق.
و ثمن مدير عام مكتب الصحة الدكتور عبدالرحيم السامعي جهود مكتب الشباب والرياضة و المبادرات الشبابية والمجتمعية في مواجهة وباء كورونا ورفع الوعي المجتمعي، مؤكداً ترحيب المكتب بالجهود المجتمعية لمواجهة وباء كورونا، وأهمية استنفار كافة الطاقات والجهود في المعركة معه، وموضحا أن البرنامج التدريبي يقام ضمن بروتوكول وزارة الصحة المتبع في التدريب وفقا للاجراءات الاحترازية.
حضر التدشين د اروى الجبري مدير الاعلام والتثقيف بمكتب الصحة و د جلال مصطفى نائب رئيس غرفة العمليات للاتصال الخارجي بمكتب الصحة.