آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


مركز "مسام" يكرم فرقه الميدانية بالساحل الغربي تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام

الإثنين - 06 أبريل 2020 - 10:05 م بتوقيت عدن

مركز "مسام" يكرم فرقه الميدانية بالساحل الغربي تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام

عدن ( عدن الغد) خاص :

بالتزامن مع اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام كرم مركز "مسام" اليوم في العاصمة المؤقتة عدن قادة الفرق الهندسية العاملة بالساحل الغربي تقديراً لجهودهم المبذولة في تأمين اليمن من مخاطر الألغام.

وخلال حفل التكريم أكد الخبير الدولي في مركز "مسام" الدكتور 'زوبع الرواي' بأن مركز "مسام" هو أمل اليمنيين في العيش بسلام، وبجهود فرقة الميدانية أستطاع أن يطبع الحياه في العديد من المناطق والأحياء السكنية في عدد من المحافظات اليمنية؛ كما تمكن من إعادة آلاف الأسر النازحة إلى منازلهم، ومزارعهم، ومدارسهم آمنيين.


وقال الدكتور 'الراوي' أن تكريم مركز "مسام" لقادة الفرق الهندسية اليوم يأتي في إطار إهتمام المشروع بفرقة الميدانية تقديراً منه لجهودهم المبذولة، والملومسة في الميدان، والتي تكللت بنزع أكثر من '158' ألف لغم، وعبوة ناسفة، وقذيفة غير متفجرة من تسع محافظات يمنية.

ونقل الدكتور 'زوبع الراوي' تحية مدير عام مركز "مسام" السيد 'أسامة القصيبي' لقادة وأعضاء فرق "مسام" الهندسية العاملة في الميدان متمنياً لهم التميز، والنجاح في مهمتهم الإنسانية.

من جهة أشاد مدير المركز الوطني للتعامل مع الألغام في عدن العميد 'قائد هيثم' بالجهود الكبيرة، والدعم اللامحدود الذي يقدمة مركز 'مسام" لنزع الألغام في اليمن ممثلاً بمديره العام السيد 'أسامة القصيبي'.

ووجة العميد 'قايد هيثم' رسالة شكر وتقدير لقيادات وأعضاء فرق نزع الألغام على الجهود التي يبذولنها لتأمين اليمن، واليمنيين من خطر الألغام مخاطرين بأنفسهم من أجل حياة آمنه للشعب اليمني.


وفي نهاية الفعالية قام كلا من الخبير الدولي الدكتور 'زوبع الرواي' والعميد 'قايد هيثم' ومعهم خبراء "مسام" الأجانب بتكريم قادة الفرق الهندسية بشهائد تكريم .

كما قدم مركز "مسام" درعاً تكريمياً للعميد 'هيثم' تقديراً لتعاونه المستمر، والمتميز مع مشروع "مسام".

 

كتب عبدالسلام هائل
تصوير زكي اليوسفي