آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


محافظ لحج :العناصر المسلحة بالحوطة لا تنتمي للحراك الجنوبي

السبت - 06 أبريل 2013 - 06:23 م بتوقيت عدن

محافظ لحج :العناصر المسلحة  بالحوطة لا تنتمي للحراك الجنوبي
محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي اثناء القاء كلمتة في اجتماع المكتب التنفيدي صباح اليوم - عدن الغد

الحوطة (( عدن الغد)) خاص

عبر محافظ لحج احمد عبدالله المجيدي وأعضاء المكتب التنفيذي عن إدانتهم واستنكارهم لما حدث صباح اليوم  من قبل من وصفوهم بالخارجين عن القانون الذين حسب قولهم يعملون على خلف الفوضى وإجبار الناس على إغلاق محلاتهم ومتاجرهم ومكاتب الدولة واستهدف الجنود الذين يحمون المنشئات الحكومية ويحافظون على الأمن والاستقرار .

 

وقال المجيدي في كلمته في اجتماع للمكتب التنفيذي صباح اليوم  ان العناصر المسلحة الخارجة عن القانون استهدفت صباح اليوم بعض أفراد اللواء 201 ميكا أدى الى استشهاد جندي وإصابة أخر من قبل تلك العناصر التي قال أنها تمشي عكس التيار .

 

 وأشار في كلمته الى أعمال التطبيع التي شهدتها المدينة خلال الفترة الماضية وما تهدف الية تلك العناصر من جرهم الى المواجهة معهم .

 

وأكد المجيدي ان السلطة المحلية لن تكتفي بالا دانه بل ستعمل على متابعة هذه العناصر وإحضارها للعدالة  متسائلا بقولة " ماذا يريد هولا من الناس بفرضهم  للأساليب القهرية التي تجبر الناس على عدم السماح  لأبنائهم الذهاب للمدارس وإغلاق  المحلات التجارية والخدمات العامة  ماهوا الهدف ولأي حزب ينتمون وهل هذا يريده الأخوان الذين يدعون بأنهم حراك سلمي ".

 

 وتابع المجيدي في كلمته بالقول ان قيادة الحراك السلمي تؤكد أنها تدين  كل أعمال التي تؤدي الى العنف والفوضى  مشيرا ان العناصر المسلحة  لا تنتمي لا حزب أو تيار في الحراك السلمي .

 

 وأشار المحافظ ان السلطة المحلية رغم محاولاتهم عدم الانجرار الى ما تريدة العناصر المسلحة  لكن سيضطر الى الدفاع عن امن الناس الذين هم مسئولين عنه ومتابعة تلك العناصر والوقوف ضدها بصلابة حسب قولة  لتقف عند حدها وتوقف الممارسات التي وصفها بالخطيرة .

 

واختتم المجيدي كلمته بالترحم على الجندي الشهيد والدعاء لشفاء المصابين من المواطنين وجندي الامن المركزي .