آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:46م

أخبار المحافظات


الجيش ينزل اكبر علم جنوبي ويقتحم مقر اتحاد الأدباء ويعتقل عدد من المواطنين بحوطة لحج (صور)

السبت - 06 أبريل 2013 - 05:28 م بتوقيت عدن

الجيش ينزل اكبر علم جنوبي ويقتحم مقر اتحاد الأدباء ويعتقل عدد من المواطنين بحوطة لحج (صور)
اثار التخريب الذي طال مبنى فرع اتحاد الادباء بحوطة لحج ظهر اليوم - عدن الغد

الحوطة (( عدن الغد)) خاص

أقدم أفراد من الجيش اليمني معززين بعدد من قوات الأمن  ظهر اليوم على إنزال  اكبر علم جنوبي رفع على قصر دار الحجر بمدينة الحوطة بمحافظة لحج  قام ناشطون جنوبيين قبل عدة أشهر على رفعة .

 

وقال مواطنين ان عدد من أفراد الجيش تسلقوا المبنى  ظهر اليوم  وقاموا بإنزال علم الجنوب  بطريقة وصفت حسب قولهم بالاستفزازية .

 

وفي السياق نفسه أقدم عدد من الجيش على اقتحام مبنى فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين والكائن في قصر دار الحجر حيث قال الحارس الأمني  لمقر فرع  الاتحاد ياسر باشادي  ان جنود من الجيش اقتحموا المبنى وكسروا الباب الرئيس وعبثوا بمحتويات الفرع  وافرغوا جام غضبهم على الصور  المعروضة في القاعة والتي  تخص العديد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية  والسياسية منذ عهد السلطنة العبدليه حتى اليوم مشيرا انه حتى جهاز الرسيفر لم يسلم أيضا  وتم أخده من  قبل افراد الجيش وهو ملك للفرع .

 

واضاف الحارس الأمني باشادي والذي كرم من قبل فرع الاتحاد نظير جهوده في الحفاظ على المبنى  بالقول انه تعرض للاتهام بالانتماء للقاعدة من قبل احد أفراد الجيش  مما حدا بهم الى محاولة إلقاء القبض علية إلا ان تدخل بعض أفراد الأمن حال دون ذلك .

 

هذا وشنت قوات الجيش والأمن حملة اعتقالات طالات عدد من المواطنين عقب ما شهدته المدينة من أعمال  عنف أدى الى مقتل احد الجنود  وإصابة  آخرين بينهم جندي في الأمن المركزي  تحصلت الصحيفة على عدد من الأسماء وهم :  فوزي سحران , فائز سحران , فيصل علي ناصر , ياسر الاهدل , جهاد صغير , اوسان صغير .