آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:05م

أخبار المحافظات


ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية اهالي مدينة سيئون يلتزمون لقرار حظر التجوال بالمدينة

الجمعة - 03 أبريل 2020 - 01:24 ص بتوقيت عدن

ضمن الاجراءات الاحترازية والوقائية اهالي مدينة سيئون يلتزمون لقرار حظر التجوال بالمدينة

سيئون ((عدن الغد)) جمعان دويل:

دخل قرار حظر التجوال في محافظة حضرموت حيّز التنفيذ مساء اليوم الخميس، بدء من الرابعة عصراً، وحتى الرابعة فجراً، كإجراء احترازي ووقائي من تفشي فيروس كورونا الذي اقره محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية.

ففي وادي حضرموت ووفقا وقرار السلطة المحلية بالوادي ممثلة بوكيل محافظة حضرموت الاستاذ / عصام حبريش الكثيري رئيس اللجنة الامنية والطوارئ بوادي وصحراء حضرموت وعطفا على قرار المحافظ بحظر التجوال في عموم المحافظة كان الحظر شاملا على مديريات وادي وصحراء حضرموت.

ففي مدينة سيئون عاصمة وادي وصحراء حضرموت بدأت شوارعها الرئيسية واسواقها خالية كأنها مدينة اشباح من البشر يعبر عن استشعار المواطنين بهذا الخطر من فيروس كورونا الذي اعلنت فيه الجهات الصحية بخلو أي حالة مشتبهة بهذا الفيروس بوادي وصحراء حضرموت، حيث ان الحركة توقفت، ولزم المواطنين منازلهم، حسب التعليمات والإرشادات التي وردتهم سوى عبر اثير إذاعة سيئون او عبر مكبرات الصوت بسيارات شرطة السير او سيارات الاسعاف المتجولة منذ الصباح الباكر.

حيث انتشر على الطرقات ووسط المدينة وحدات من القوات المسلحة من قيادة المنطقة العسكرية الاولى والامن العام والامن الخاص وشرطة السير والشرطة الجوية، مع تجوال العديد من الاطقم الامنية والعسكرية في المدينة أضافة الى استمرارية التوعية عبر سيارات الاسعاف وسيارات شرطة السير بشوارع واحياء المدينة.

واشاد قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن / صالح محمد طيمس قائد لواء 37 مدرع خلال تفقده لحالة الانتشار الامني والعسكري لتنفيذ حظر التجوال بوعي المواطنين اللذين التزموا للتوجهات في التزامهم لبيوتهم، مؤكدا ان فرض حظر التجوال هو للوقاية من مرض كورونا العابر للقارات وهذه الجائحة وهذا الوباء الذي لا يعرف صغيرا ولا كبيرا ولا مواطن عادي او عسكري او مسئولا.

مؤكدا إن نجاح الحظر يتوقف على وعي المواطن والتزامه بالقرارات والتقيد بتوجيهات الجهات الصحية، مشيرا إلى ان السلطة المحلية والاجهزة الامنية والعسكرية تعول على الثقة التامة في التعامل الايجابي للمواطنين مع القرار حفاظا على سلامتهم وسلامة حضرموت واليمن بشكل عام.

ووجه اللواء الركن / صالح طيمس أفراد الوحدات العسكرية والأمنية بالتعامل الراقي مع المواطنين واعتبار ما يناط بهم من مهام تندرج ضمن قيم التراحم والتكاتف الاجتماعي بين الجميع لتفادي انتشار الوباء.