آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار المحافظات


مـديـر مكتب التربية يفتتح المعرض السنوي الأول لمدرسة السيدة زينب بالمكلا

السبت - 06 أبريل 2013 - 02:20 م بتوقيت عدن

مـديـر مكتب التربية يفتتح المعرض السنوي الأول لمدرسة السيدة زينب بالمكلا
طاف مدير مكتب التربية بأقسام وأجنحة المعرض المختلفة الذي نظمته المدرسة بالتعاون جمعية حضرموت لمكافحة السرطان وكلية التمريض بجامعة حضرموت.

المكلا ((عدن الغد))خاص:

 

أفتتح صباح اليوم الأخ عبود عوض بن عبود الشيخ مدير مكتب التربية والتعليم في مديرية مدينة المكلا المعرض السنوي الأول الذي نظمته مدرسة السيدة زينب للتعليم الأساسي للبنات  في فوه بمناسبة عيد المعلم وضمن  الأنشطة اللاصفية للمدرسة للعام الدراسي الجاري .

 

وطاف بأقسام وأجنحة المعرض المختلفة الذي نظمته المدرسة بالتعاون جمعية حضرموت لمكافحة السرطان وكلية التمريض بجامعة حضرموت و الذي ضم جناح للتراث الشعبي والعلوم والصحة وجناح للقرآن والتاريخ الإسلامي وجناح للأكلات الشعبية وأجنحة أخرى تعرف بمرضى السرطان وجهود مكافحته أعدته رابطة سند للرجال والنساء وبرنامج سرطان المرأة.وأبدى إعجابه بما شاهده من إبداعات للطالبات في المدرسة من خلال محتويات المعرض مشيداً بجهود الإدارة المدرسية والمعلمات فيها على تنظيم مثل هذه الفعاليات القيمة والمهمة والتي تعكس مستوى المهارات لدى الطالبات .

 

وعبرت مديرة مدرسة السيدة زينب الأستاذة فريال خالد الكثيري عن سعادتها بنجاح فعاليات المعرض الأول  وحرص قيادات العمل التربوي و أولياء أمور الطالبات على الحضـور والمشاركة قائلة أن ذلك سيدفع المدرسة وطالباتها إلى تقديم المزيد في مجال الأنشطة العامة والتحصيل العلمي وهو شيء ليس بغريب على طالبات المدرسة اللاتي يتربعن على المراتب المتقدمة في نتائج امتحانات الصف التاسع كل عام .

 

وحضر فعاليات المعرض الأخوة د. وليد البطاطي رئيس جمعية حضرموت لمكافحة السرطان ود. عبد القادر باعيسى والأستاذ سالم باطرفي رئيس قسم الأنشطة بمكتب تربية المكلا وسالمين باسلوم رئيس قسم الاعلام التربوي بالمكتب والعقيد عادل نصيـر مساعد مدير الأمن لشؤون الموارد البشرية والدكتورة نوال بانافع عميد كلية التمريض بجامعة حضرموت والأخت هالة باحيدرة رئيس رابطة سند النسوية لمكافحة السـرطان وعدداً آخـر من مدراء ورؤساء الأقسام بمكتب التربية والتعليم والمهتمين في المكلا.وقدمن طالبات المدرسة على هامش فعاليات المعرض رقصات شعبية تراثية من التراث الحضرمي نالت أعجاب الحاضـرين .

 

من: ناصر المشجري