آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار عدن


الصناعة ونقابة الافران يواصلا حملتهم الرقابية في مديرية المنصورة بعدن .

الخميس - 02 أبريل 2020 - 04:58 م بتوقيت عدن

الصناعة ونقابة الافران يواصلا حملتهم الرقابية في مديرية المنصورة بعدن .

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

 

عدن/ رضوان المسوري

 

تواصلا للحملة الرقابية على الافران نفذ صباح اليوم مدير مكتب الصناعة بمديرية المنصورة فيصل محمد بالتنسيق مع رئيس نقابة الافران عبدالجليل عبده أحمد وقيادة السلطة المحلية، حملة رقابية على الافران بالعاصمة المؤقتة عدن لضبط المخالفين في وزن وسعر القرص الروتي .

وفي الحملة الرقابية طاف مدير الصناعة ورئيس نقابة الأفران على جميع أفران مديرية المنصورة وتم ضبط

(١٥) مخالفة تنوعت بين التلاعب في انقاص وزن القرص الروتي وعدم وجود ميزان ألكتروني .

 

وأكد مدير مكتب الصناعة بمديرية المنصورة فيصل محمد ، على أهمية التقيد بالتعميم الصادر من قبل مكتب الصناعة من خلال الالتزام بوزن القرص الروتي المصرح به للفئتين بوزن ٥٠ جرام للقرص وبسعر ٢٠ ريال ، ووزن ٦٠ جرام للقرص بسعر ٢٥ ريال مع أهمية وجود ميزان اكتروني في كل فرن، مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن وإحالتهم إلى نيابة الصناعة .

كما أكد فيصل، على أهمية الالتزام بجودة ونوعية الروتي والتقيد بالنظافة والمعايير الصحية والعمل بالإجراءات الاحترازية الوقائية خصوصا مع انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا .

من جانبه اكد عبدالجليل عبده احمد، رئيس نقابة الافران بعدن ان النقابة ستعمل مع مكتب الصناعة بعدن على ضبط المعايير والجودة النوعية للروتي وألزام مالكي الافرن بكل التعهدات والاتفاقيات المبرمة مع مكتب وزارة الصناعة بعدن وقيادة المحافظة ممثلة بمحافظ محافظة عدن أحمد سالمين ربيع .

كما اشار عبد الجليل الى ان النقابة ستكافئ مالكي الافران الملتزمين بالجودة والسعر واوزان الروتي وتقيدهم بالنظافة الصحية بالشهائد التقديرية والحوافز الرمزية والمادية في حال أنضابطهم .

كما أكد رئيس النقابة، أن الحملة الرقابية مستمره في جميع المديريات بالتنسيق والتعاون مع مكتب الصناعة بعدن وقيادة السلطة المحلية لضبط المخالفين والمتلاعبين بقوت المواطن .