آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:40م

المهجر اليمني


باحثون يمنيون ينجزون دراسة حول تفشي وباء كورونا

الخميس - 02 أبريل 2020 - 02:14 م بتوقيت عدن

باحثون يمنيون ينجزون دراسة حول تفشي وباء كورونا

عمان ((عدن الغد)) خاص

يقوم مجموعة من الباحثين اليمنيين في اليمن والاردن وماليزيا بدراسة واسعة لمعرفة وعي المجتمع في اليمن بمرض فيروس كورونا المستجد المنتشر حول العالم ومدى إلتزامهم بالممارسات الوقائية والتعليمات الصحية التي يجب اتباعها للوقاية منه ومنع إنتشار المرض. الجدير بالذكر ان اليمن لم تسجل اي اصابات بمرض كورونا حسب تاكيد السلطات الصحية و منظمة الصحه العالمية حتى الان.
تهدف الدراسة الى معرفه الوسائل والطرق الصحيحة التي يجب ان تستخدمها السلطات الصحيه المحلية بالمحافظات والمنظمات الدولية لنشر الوعي بخطوره المرض على المجتمع في اليمن ومنع انتشاره وتعزيز سبل الوقايه منه.
تهدف الدراسة ايضا لتقديم و صياغة توصيات للسلطات الصحية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن بناء على نتائج هذه الدراسة لإختيار الأدوات التعليمية والارشادية المناسبه لزيادة التوعية بخطر مرض كورونا وأهمية الالتزام بالوسائل والطرق الوقائية الصحيحة وتلقي المعلومات من المصادر الموثوقه لمنع تفشي الفيروس والمرض في اليمن.
ودعت الدراسة (اليمنين المقيمن في اليمن فقط) الى المشاركه الطوعية في الدراسة من خلال تعبئه الاسئلة المرفقة من خلال الدخول على الرابط أدناه

.https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSc_cuaHXIAxDueJUWMG-WpRQ9VcGr1X-A10Xrab2oq145pymA/viewform