آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

أخبار المحافظات


تجديد عقود معلمات الريف في مديرية سرار بأبين

الخميس - 02 أبريل 2020 - 12:21 ص بتوقيت عدن

تجديد عقود معلمات الريف في مديرية سرار بأبين

سرار ((عدن الغد)) صالح البخيتي:

قامت يوم أمس الأول لجنة مكلفة من وزارة التربية والتعليم في قطاع تعليم الفتاة ممثلة، برئيس لجنة معلمات الريف، مدير عام المتابعة والتقييم بديوان وزارة التربية والتعليم، أ. فاطمة الظهر، ومدير الرقابة والمراجعة بمكتب التربية والتعليم م. أبين، أ. سالم بابصيلي، بتجديد عقود معلمات الريف في قطاع التعليم بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين.

فقد باشرت تلك اللجنة عملها بحضور مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، أ. فوزي المخيري، حيث قاموا بعمل فحص روتيني لكافة الوثائق المطلوبة من معلمات الريف بسرار، البالغ عددهن (10) معلمات، من مختلف مدارس المديرية، وبعد التأكد من والوثائق قامت تلك اللجنة، بتجديد عقود عمل المعلمات من يناير2019 إلى مايو2020م، لثلاث مراحل بمرتب شهري (145) دولار لكل معلمة منهن.

ومن جانبه مدير التربية والتعليم بسرار، أ. فوزي المخيري، أعرب بخالص شكره وتقديره للجنة معلمات الريف، وكذلك منظمة اليونيسف، الداعمة لمشروع تعليم الفتاة، وفي الوقت ذاته ناشد منظمة اليونيسف ووزارة التربية والتعليم إلى تزويد إدارة التربية بسرار بالمعلمات، من اجل يشاركن بالعمل في تغطية العجز القائم بالمدارس، الذي شهدت فيه مدارس م. سرار في الأعوام الماضية انهيار غير مسبوق، بسبب نقص الكادر التربوي من جهة، وتسرب كثير من الفتيات من المدارس من جهة أخرى.

كما ان هذه المبادرة التي قامت بها منظمة اليونيسف مع معلمات الريف بسرار، تشجع الفتيات للإقبال نحو التعليم وايضاً تساهم في الحد من تسربهن عن التعليم في المدارس.

يذكر أن قطاع التعليم في مديرية سرار الريفية، بدء يستعيد قوامه في هذا العام 2020 /2019م، بتدخل الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع محافظة عدن في قطاع التعليم بسرار، الذي حل كثير من الإشكاليات، بعد ان كانت معظم مدارس المديرية مهددة بالإغلاق بسبب نقص الكادر التربوي، وتوقف بند التوظيف من عام2013م.