آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

أخبار المحافظات


كير وشباب أبين تدشنان حملة توعوية للوقاية من كورونا تستهدف المستفيدين من مشروع المساعدات الغذائية

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 11:13 م بتوقيت عدن

كير وشباب أبين تدشنان حملة توعوية للوقاية من كورونا تستهدف المستفيدين من مشروع المساعدات الغذائية

أبين(عدن الغد)خاص:

بالتنسيق مع منظمة كير العالمية دشنت مؤسسة شباب أبين صباح اليوم الأربعاء الاول من ابريل  الحملة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا والتي تستهدف جميع المستفيدين من مشروع توزيع المساعدات الغذائية في مديريتي زنجبار وخنفر ..


وقال منسق منظمة كير العالمية المهندس إسكندر باشريمة أنه بتنسيق منظمة كير مع السلطة المحلية بمديريتي زنجبار وخنفر ومكتب الصحة ولجنة النازحين ومؤسسة شباب أبين تم صباح اليوم تدشين الحملة التوعوية للوقاية من فيروس كورونا التي تستهدف 14015مستفيد في خنفر و 3325 مستفيد في مديرية زنجبار من مشروع توزيع المساعدات الغذائية الذي تنفذه منظمة كير العالمية..


وأشار باشريمة أن المستهدفين سيتلقون عدد من التعليمات والاجراءات الاحترازية للوقاية أنفسهم من الإصابة بفيروس كورونا خلال التجمعات لاستلام السلل الغذائية في جميع المستودعات في مديريتي زنجبار وخنفر ..


وأوضح باشريمة أنه استناداً إلى محضر الاجتماع الذي تم عقده مع السلطة المحلية بخنفر والجهات ذات العلاقة أُِقرَّ بتسليم كل 20 سلة غذائية لمندوب خاص في المربعات ذات التجمع السكاني الكبير في مدينة زنجبار وجعار والحصن والرواء وباتيس والمخزن والكود والمسيمير والخاملة وشقرة .. لافتا إلى أنه سيتم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أثناء توزيع السلل الغذائية، وسيتم منع أي تجمع ووضع مسافة مترين بين كل مندوب ومندوب ولبس الكمامات واستخدام المعقمات والمياه لغسل اليدين ..


من جانبه أكد مشرف مشروع التوعية للوقاية من فيروس كورونا بمؤسسة شباب أبين الأخ خالد فيصل أن 50 متطوعًا نفذوا حملة التوعية حيث استهدفت مخيمات النازحين في زنجبار وخنفر وبلغ عدد المستهدفين 257 أسرة نازحة منها 360 من الاطفال الذكور و 391 من الإناث و 278 ذكر و 373 أنثى من فئة سن 19 فما فوق


وأشار خالد أنالحملة التوعوية استهدفت مراكز الأمومة بمدينة جعار والمخزن وبلغ عدد الأسر المستهدفة 60 أسرة منها 100طفل من الذكور و 120من الإناث و 87 ذكر و 140 أنثى من فئة سن 19 فما فوق .. بالإضافة إلى استهداف 80 أسرة في أحياء مدينة جعار منها من فئة العمر  150من الاطفال الذكور و 220 من الإناث و 145 ذكر و 195 أنثى من فئة سن 19 فما فوق .

حضر التوعيه مندوب الرميلة الغربي خطاب والرميلة الشرقي صبري مقبول