آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44م

رياضة


فيدرر "مُدمر" وسيرينا "مصدومة" بعد إلغاء ويمبلدون

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 11:07 م بتوقيت عدن

فيدرر "مُدمر" وسيرينا "مصدومة" بعد إلغاء ويمبلدون

عدن الغد / كووورة

أعرب النجم السويسري روجر فيدرر، عن خيبة أمله بعد قرار نادي عموم إنجلترا اليوم الأربعاء، بإلغاء بطولة ويمبلدون بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وكتب فيدرر عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مدمر.. لا توجد صورة لشعوري الآن".

 

واتفقت معه النجمة الأمريكية سيرينا ويليامز، واكتفت بالتعليق بكلمة: "أنا مصدومة".

 

ويعد الثنائي من أبرز اللاعبين الباحثين عن تحقيق الأرقام القياسية، حيث تسعى سيرينا للتتويج بلقب جديد لمعادلة رقم مارجرت كورت أكثر اللاعبات فوزًا بألقاب الجراند سلام بواقع 24 لقبًا.

 

بينما يبحث فيدرر عن تعزيز رقمه القياسي الذي يصل إلى 20 لقبًا.

 

أما كوكو جوف المراهقة التي أبهرت العالم بالوصول إلى دور الـ16 في ويمبلدون العام الماضي، فكتبت: "سأفتقد ويمبلدون هذا العام، ابقوا آمنين، أحبكم".

 

كما كتبت مارتينا نافارتيلوفا حاملة الرقم القياسي كأكثر من توجت بلقب ويمبلدون في فردي السيدات بـ9 ألقاب: "هذا مدمر وليست مزحة أبريل.. نأمل في أن نتواجد جميعًا هناك في 2021".

 

وبدورها كتبت بيترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين من قبل: "من الأخبار الصعبة إعلان إلغاء ويمبلدون هذا العام، فهذه ليست بطولة خاصة لي وحسب، بل أنها بطولة لعبت دورًا كبيرًا في التاريخ منذ فترة طويلة".

 

وأضافت "ستترك فجوة كبيرة في جدولة البطولات، سأفتقد اللعب على العشب الجميل وارتداء اللون الأبيض، لككنا نعرف بأنها ستعود بصورة أفضل العام المقبل، وسنقدر ذلك بصورة أكبر، ابقوا آمنين".

 

وكتبت الأسطورة بيلي جين كينج الحاصلة على 12 لقبا في البطولات الكبرى على "تويتر": "أتفهم تماما هذا القرار وأساند المسؤولين. يجب أن ينصب كل تركيزنا على مساعدة الأشخاص الأكثر تضررا من هذا الوباء".

 

وأضافت: "كنت محظوظة بحضور ويمبلدون كل عام منذ 1961 وسأفتقد البطولة بشدة هذا العام".

 

وقالت سيمونا هاليب بطلة ويمبلدون 2019 "حزينة للغاية لسماع نبأ إلغاء ويمبلدون هذا العام. نهائي العام الماضي كان من أسعد اللحظات في حياتي. لكننا نمر بشيء أكبر من التنس وحتما ستعود ويمبلدون".

 

وأيدتها بترا كفيتوفا بطلة فردي السيدات مرتين في ويمبلدون، قائلة: "بالطبع كان قرارا صعبا للغاية. الأمر لا يرجع فقط لمكانتها الخاصة في قلبي، إنها جزء من تاريخ اللعبة وستترك فراغا هائلا".

 

وتابعت "سأفتقد اللعب على الملاعب العشبية الرائعة وارتداء الملابس البيضاء. لكنها ستعود في صورة أفضل العام المقبل".

 

وأخيرا، قالت أنجليك كيربر بطلة فردي السيدات في ويمبلدون 2018 "أشعر بحزن بالغ لأن إلغاء موسم البطولات على الملاعب العشبية يعني أيضا أنني لن أستطيع اللعب أمام جماهيري في هامبورج وبرلين".