آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:52م

مجتمع مدني


مكتب الصحة والإعلام بيافع سرار يُواصلان الحملة التوعوية للوقاية من كورورنا في مناطق جبل موفجة

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 09:01 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة والإعلام بيافع سرار يُواصلان الحملة التوعوية  للوقاية من كورورنا في مناطق جبل موفجة

ابين (عدن الغد ) خاص :

يواصل مكتبي الصحة والإعلام بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين ، تنفيذ حملتهما الإعلامية التوعوية الوقائية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حيث قام الفريق الصحي والإعلامي التوعوي بقيادة مدير مكتب الصحة بالمديرية الاخ جمال صالح ثابت، ومسئولة التثقيف الصحي بسرار، انيقة محمد عبد شيخ، والإعلامي صالح البخيتي ،صباح اليوم الأربعاء ،بالنزول الميداني التوعوي إلى قرى جبل موفجة ابتداءً من منطقة المحارس ، مروراً بالقود والمعزبة ،والحاجب والوحدتان الصحيتان بالخشناء وعمران، بتوعية المواطنين من مخاطر فيروس كورونا، والطرق المثلى للوقاية منه، عبر مكبرات الصوات وتوزيع الملصقات والبروشورات التوعوية والتثقيفية على المواطنين وضرورة الأخذ بالتعليمات والإرشادات الصحية.

كما وجه مدير مكتب الصحة بالمديرية، جمال صالح ثابت عاملي الوحدتان الصحيتان بالخشناء وعمران، ببذل المزيد من الجهود التوعوية والوقائية اللازمة للمساهمة برفع الوعي الصحي من خطر فيروس كورونا، بين أوساط الأهالي ، وكذلك التعريف بالإجراءات التي يجب اتخاذها في حالات الاشتباه وفق إرشادات وزارة الصحة،داعياً الله ان يجنب الجميع شر هذا الوباء.

من جانبها مديرة التثقيف الصحي بسرار، أنيقة محمد عبد ، قامت بتوزيع البرشورات والملصقات التوعوية التثقيفية للمواطنين ،وعاملي الوحدتان الصحيتان في الخشناء وعمران، كما التقت مسئولة التثقيف الصحي بعدد من النساء في الخشناء، وحثتهنّ على ضرورة الوقاية من فيروس كورونا والأخذ بإجراءات السلامة العامة الواجب اتباعها في المنازل، وكذلك نشر المواد التوعوية الصادرة عن وزارة الصحة بين الأهالي.

يذكر ان الوحدتان الصحيتان الواقعتان في الخشناء وعمران يمتازان بعاملون يجيدون المهنة والتعامل مع المرضى، ويمتلكون خبرات طبية عالية وفقنا الله واياهم إلى مافيه الخير والصلاح.

* من صالح البخيتي