آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:58م

أخبار المحافظات


جمعية زهور حواء توسع من نشاطها التوعوي للوقاية من فيروس كورونا المستجد بأبين

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 08:40 م بتوقيت عدن

جمعية زهور حواء توسع من نشاطها التوعوي للوقاية من فيروس كورونا المستجد بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

وسعت جمعية زهور حواء الإجتماعية التنموية بمدينة الكود نشاطها التوعوي لتعريف المواطنين بمخاطر فيروس كورونا وكيفية التعامل الآمن والسليم لمواجهته.

حيث نفذت الجمعية صباح اليوم الاربعاء  حملة توعوية بمنطقة الخاملة والقرى المحيطة بها تستهدف توعية المواطنين والاسر بمخاطر المرض الفيروسي الفتاك covid 19 .

وجابت فرق  المتطوعين التابعة لجمعية زهور حواء منازل المواطنين في  أحياء  الخاملة، التابعة لمديرية خنفر وقرى الكراديف المحيطة بها لنشر الوعي بين الاهالي وحثهم على الالتزام بالسبل الوقائية المثلى لمجابهة فيروس كورونا.

وفي تصريح لها قالت أ/ سيناء باشجيرة رئيسة الجمعية:  "خلو بلادنا من ذلك الوباء الفتاك ولله الحمد،لايعني الاستهانة به لذلك نحن في جمعية زهور حواء الإجتماعية نؤدي واجبنا التوعوي إلى جانب مبادراتنا كحملات النظافة والتعقيم وحث الناس على الالتزام بالسلوكيات السليمة لمجابهت ذلك الوباء الذي يحصد أرواح الناس دون هوادة ".

وأضافت رئيسة جمعية زهور حواء : " وفي حملتنا التوعوية التي أطلقناها اليوم بمنطقة" الخاملة" والقرى المحيطة بها كقرى "الكراديف" .فوجئنا بالاوضاع الماسآوية التي يعيشها الاهالي حيث الجهل والفقر المدقع وعدم توفر الخدمات المنعدمة تمام في بعض التجمعات، كالطرق والكهرياء والمياة النظيفة،وكذلك إنعدام الرعاية الصحية، لذلك تناشد جمعية زهور حواء الجهات المسؤولة والمنظمات الدولية بمد يد العون للاهالي القاطنين بتلك والقرى من خلال تكثيف الحملات التوعوية ومبادرات النظافة والتعقيم" .

الجدير ذكره إن النشاط التوعوي بمخاطر فيروس كورونا المستجد  وكذلك مبادرات النظافة والتعقيم للوقاية من الفيروس  التي أطلقتها جمعية "زهور حواء" بمدن وقرى مديرية خنفر تاتي في إطار رعاية  السلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمديرية خنفر وبتنسيق مع الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين، ولاتزال الجمعية مستمرة بحملاتها تحت شعار "يدٍ بيد ليمن خال من الأمراض".



* من نهى الفضلي