آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:05م

أخبار المحافظات


فريق تابع لوزارة الكهرباء يتفقد سير العمل في المحطة الجديد لكهرباء أحور

الإثنين - 30 مارس 2020 - 08:52 م بتوقيت عدن

فريق تابع لوزارة الكهرباء يتفقد سير العمل في المحطة الجديد لكهرباء أحور

احور(عدن الغد)خاص:

قام فريق تابع لوزارة الكهرباء الى مديرية احور لتفقد سير العمل في محطة توليد الجديد 2 ميجا استعداد لبدء تشقيل المحطة وادخالها في الخدمة في القريب وذلك لتخفيف من معاناة المواطنين في المديرية والذي مضى عليها ما يقارب اكثر من سنة وهي في ظلام دامس .

حيث تقدر تكلفة المشروع 99985 الف دولار بتمويل حكومي علي مبدأ تسليم مفتاح. حيث ان هذه القدره غير كافية بتغطية احمال المديرية والتي تصل في الصيف 7 سبعة ميجا ولذلك نطالب السلطة المحلية و وزارة الكهرباء والطاقة العمل على توسعة المحطة الحالية وزيادة التوليد حتى يتم تغطية الاحمال الموجوده حاليا ومجابهة التوسعات التي تشهدها المديرية .

واستقبل مدير عام مديرية احور العقيد احمد مهدي احمد فريق وزارة الكهرباء وهم المهندس حسين محمد طالب مدير عام الكفاءة في الوزارة ومدير مشروع 2 ميجا واط الاستاذ محمود مكيش مدير عام موسسة كهرياء ابين
والمهندس احمد علي دحه مدير مشروع 30 ميجا واط ابين
والمهندس احمد سالم عسيري نائب مدير عام للشؤون الفنية مؤسسة كهرباء ابين

وقد رحب مدير عام مديرية احور بالوفد على هذه الزيارة وتفقده مجريات سير العمل في الكهرباء .

من جانبه تحدث المهندس حسين محمد طالب مدير المشروع 2 ميجا وط. بأن الهدف من الزيارة هو للاطلاع على سير عمل الشركة التي تقوم بتركيب المولدات ومناقشة ظروف العمل واي نواقص او اضافات من شاءنها تحسين الاداء في المحطة وتشغيلها بالكفاءة العالية .

هذا وقد طاف الفريق بعدد من المواقع بمعية  مدير موسسة كهرباء احور الاستاذ صالح ناصر فريد. واللجان الاهلية ورئيس المجلس الانتقالي. الاخ/ سعيد عوض فريد ومدير اذاعة احور رباط المشهور والاستاذ عبود الشظف وعدد من العاملين في مؤسسة كهرباء احور.


*من عبدالله الطحر