آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار المحافظات


شبوة:تدشين حملة توعية ميدانية للوقاية من كورونا في الروضة

الإثنين - 30 مارس 2020 - 07:43 م بتوقيت عدن

شبوة:تدشين حملة توعية ميدانية للوقاية من كورونا في الروضة

شبوة(عدن الغد)خاص:

نفذ مكتب الصحة و السكان بمديرية الروضة بمحافظة شبوة صباح اليوم الأثنين حملة توعية ميدانية تحت عنوان ( معا للوقاية من كورونا )

بحضور و رعاية مدير عام المديرية الأستاذ عاتق سعيد بن حبتور .
وخلال فعالية التدشين أوضح مدير مكتب الصحة و السكان بالمديرية الأخ/ منصور علي بن لحاج ان حملة التوعية تستهدف مناطق المديرية من خلال النزول الميداني للشوارع و الأسواق العامة لتوعية عامة المواطنين بخطورة فيروس كورونا وذلك عبر مكبرات الصوت، بالإضافة الى توزيع البرشورات والملصقات التوعوية على المواطنين .
معبرا عن شكره لمدير عام المديرية على الجهود التي يبذلها لإنجاح حملة التوعية و التثقيف .
كما أشاد مدير عام المديرية الأستاذ عاتق بن حبتور بجهود مكتب الصحة و السكان في مواجهة فيروس كورونا بحملات التوعية و الإرشاد بطرق الوقاية من الفيروس .
و أضاف بأن دور مكتب الصحة الفاعل في توعية المواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا يأتي لخدمة أهلنا في مديرية الروضة .
و أكد بن حبتور خلال نزوله الميداني اليوم لسوق القات و الأسواق الأخرى في المديرية بأن كافة المواطنين و الباعة يتحلون بثقافة عالية من خلال تلبيتهم لنداء مكتب الصحة و السلطة المحلية بعدم البيع في أماكن التجمعات إضافة بالتزام المطاعم بالبيع سفري ،و تحويل سوق القات لخارج المدينة .
و تأتي هذه الحملة تزامناً مع انطلاق الحملات التوعوية التطوعية للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد، التي تشمل كافة مناطق المديرية
، وبالتنسيق مع مكاتب الصحة في المديرية من أجل رفع الوعي الصحي بين أوساط المواطنين للحد من انتشار هذا الوباء، وسبل الوقاية منه وذلك من خلال توزيع البروشورات والملصقات التثقيفية التوعوية لتجنب كورونا الذي اجتاح معظم دول العالم المتقدمة صحياً.
هذا وقد لأقت الحملة التي  ستستمر لعدة ايام تفاعلاً أيجابيا و ارتياحاً واسعاً بين أوساط المواطنين بالمديرية.
حضرالتدشين كلاً من الأخوة/ممدوح الفقير مدير مكتب الصناعة بالمديرية و محمد سالم حيمد مدير مكتب السياحة و عبدالسلام بن سماء مدير مكتب مدير عام المديرية و بشير عبدالخالق زعبل منسق الترصد الوبائي بالمديرية أحمد صالح كبران منسق التثقيف و الإعلام الصحي و عدد من مسؤولي المديرية.

*من عبدالسلام بن سماء