آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار وتقارير


الوكيل باسليم يمثل اليمن في الإجتماع الافتراضي حول فيروس كورونا والعلوم المفتوحة

الإثنين - 30 مارس 2020 - 07:03 م بتوقيت عدن

الوكيل باسليم يمثل اليمن في الإجتماع الافتراضي حول فيروس كورونا والعلوم المفتوحة

عدن (عدن الغد) خاص:

 

بتوجيهات من وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د حسين عبدالرحمن باسلامة، شارك وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أ.د خالد باسليم في الاجتماع الوزاري الافتراضي حول فيروس كورونا والعلوم المفتوحة، الذي تنظمه منظمة اليونسكو عبر الإنترنت افتراضياً بمشاركة العديد من الدول حول العالم باللغة الانجليزية.

 


وهدف الإجتماع الوزاري الافتراضي على وضع الاطار العام واسس موحدة للحوار والمشاركة بالخبرات وطرح الدروس المستفادة وما دور العلم في اتخاذ القرار، وتضمن عرض ورقة "المناشدة لوضع اسس التحالف العالمي للعلوم المفتوحة وتعاون علمي دولي" يزمع الى اعادة تاكيد الدور المحوري الهام للعلم في احتواء الوباء والاستعداد للمستقبل.

 

وبدأ الإجتماع الذي شارك فيه وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية أ د خالد باسليم، بمحاضرة تلخيصية موجزة استعرض فيها مدير عام المنظمة اخر المستجدات للاوضاع وتقديم ماهية دور العلم في تعريف متخذي القرار كيفية احتواء انتشار وباء فيروس كورونا، كما تم تقديم عدة مداخلات من الوزراء لتشارك الاستجابات السياسية والدروس المستفادة.

 

وشارك في الاجتماع الوزاري الافتراضي لفيف متميز من العلماء الحائزين على جائزة نوبل لتشارك خبراتهم فيما يخص فيروس كورونا-19.